عدوان أميركي بريطاني بغارتين يستهدف غربي اليمن

عدوان أميركي بريطاني يستهدف بغارتين منطقة بحيص في مديرية ميدي في محافظة حجة غربي اليمن.

  •   بغارتين غرب اليمن
      غارات أميركية وبريطانية على اليمن (أرشيفية - وكالات)

استهدف عدوانٌ أميركيّ بريطانيّ، الخميس، بغارتين منطقة بحيص في مديرية ميدي بمحافظة حجة غرب اليمن، وفق ما أكّدهُ مراسل الميادين.

وفي وقتٍ سابق الخميس، أكّد السيد عبد الملك الحوثي، قائد حركة أنصار الله، في خطابه اليوم، فشل معركة الأميركي لإيقاف عمليات الجيش اليمني في البحر، وأنّ تطوير القدرات اليمنية مستمرّ ضمن إطار التصعيد نصرةً لغزة ودفعاً بالاحتلال نحو إيقاف الحرب والحصار.

وقال السيد الحوثي إنّ البحرية الحربية الأميركية، في البحر الأحمر تُطارد بالصواريخ والمسيّرات اليمنية، وهي في حالة فرار، وقد أقرّ الأميركي بقوة ضربات المقاومة اليمنية.

وأكد السيد الحوثي، ثبات الشعب والجيش اليمني، واستمرار تطوير القدرات  لِتجاوُز تقنيات العدو، "وقد اعترف الأعداء بتطوّر الصواريخ والمسيّرات والزوارق البحرية اليمنية وشِدّة ودقة الضربات الأخيرة".

ويأتي ذلك في وقتٍ يتواصل العدوان الأميركي والبريطاني على اليمن، بسبب دعمه للمقاومة الفلسطينية وعملياته ضدّ سفن ومصالح الاحتلال، إذ شنّ 10 غارات على مناطق متفرقة غربي اليمن، في حزيران/يونيو الماضي، بالإضافة إلى استهداف مطار الحديدة جنوبي المدينة الساحلية على البحر الأحمر بـ6 غارات.

اخترنا لك