عدوان إسرائيلي على جنين ومخيمها: 7 شهداء وإصابات برصاص الاحتلال

قوات الاحتلال تقتحم عدداً من المدن في الضفة الغربية، والمقاومون يشتبكون معها في أكثر من نقطة.

  • عدوان إسرائيلي على جنين ومخيمها: 6 شهداء وإصابات برصاص الاحتلال
    سيارة المعلم الشهيد علام جرادات الذي اغتاله رصاص الاحتلال في جنين يوم الثلاثاء الواقع في 21 مايو /أيار 2024

أفادت مراسلة الميادين في الضفة الغربية باستشهاد 7 فلسطينيين وتسجيل عدّة إصابات، بينها إصابتان بحالة خطرة، صباح اليوم الثلاثاء، من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

ونقل مدير مستشفى جنين الحكومي، وسام بكر، أنّ من بين الشهداء اختصاصي الجراحة في مستشفى جنين أسيد جبارين، إذ تم استهدافه في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات الذي كان متوجهاً إلى رأس عمله في إحدى المدارس، وطالباً مدرسياً. 

كما تحدّثت مراسلتنا عن إصابة المصور الصحافي عمرو مناصرة برصاص الاحتلال في جنين، وإطلاق الرصاص على الصحافيين.

وقالت مصادر أمنية إنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسيّرت آلياتها في شوارع جنين وحيفا ونابلس وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات تركزت في محيط مخيم جنين وواد برقين.

وأعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين أنّ مجاهديها اكتشفوا تسلل قوات خاصة في أطراف المخيم، وخاضوا معها اشتباكات عنيفة على جميع المحاور ( شارع الناصره/ الجابربات/ الهدف / دوار الاحمدين /دوار الحصان).

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تفجير عبوة ناسفة كبيرة ضد قوات "الجيش" الإسرائيلي في جنين.

وفي السياق نفسه، أفادت مراسلتنا بدهم قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين خلال اقتحامها بلدة جيوس شرق قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة، إضافةً إلى تفجير حديقة أحد المنازل  بعد اقتحام بلدة عصيرة الشمالية قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية واشتبكت مع مجموعة من المقاومين الذين تمكنوا من تفجير إحدى الجرافات المشاركة في الاقتحام.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد حالات اشتباك يومية تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، فيما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.

  • عدوان إسرائيلي على جنين ومخيمها: 6 شهداء وإصابات برصاص الاحتلال
    حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023  إلى 8 مايو/ أيار 2024

اقرأ أيضاً: "24 ساعة من الرعب".. هذا ما عاشه الطفل مجد الذي اعتقله "جيش" الاحتلال في الضفة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك