عملية عسكرية للجيش الصومالي: مقتل 150 عنصراً من حركة "الشباب" الإرهابية

الجيش الصومالي يعلن عن قتل 150 مسلحاً من حركة "الشباب" الإرهابية، كانت متواجدة في معسكر للتدريب وسط الصومال. ووكالة الأنباء الصومالية تقول إنّ العملية حققت أهدافها.

  • في عملية عسكرية للجيش الصومالي.. مقتل 150 عنصراً من حركة
    الجيش الصومالي.

قتل الجيش الصومالي 150 مسلحاً من حركة "الشباب" الإرهابية، في عملية عسكرية بالتعاون مع "القوات الصديقة".  وكانت العناصر المسلحة متواجدة في معسكر للتدريب بمنطقة دومي بإقليم "مدق"، وسط الصومال. 

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية، عن مصدر عسكري، أن "العملية العسكرية حققت أهدافها". ويشهد الصومال منذ سنوات اشتباكات دامية بين القوات الحكومية ومسلحي حركة "الشباب"، التي تسعى للسيطرة على البلاد.

ومنذ يومين، أفادت وكالة الأنباء الصومالية "صونا"،  بأنّ الجيش الصومالي بالتعاون مع الشركاء الدوليين، نفّذ عملية عسكرية لاستهداف معقل لحركة الشباب في مدينة حررطيري الساحلية بولاية غلمدغ. 

كذلك، قُتل أكثر من 30 مسلحاً من حركة "الشباب" أثناء محاولتهم شنّ هجوم إرهابي فاشل على مديرية قريولي في إقليم شبيلي السفلى.

وسيطر الجيش الصومالي، ومقاتلون متحالفون معه، في 25 آب/أغسطس الماضي، على بلدة عيل بور، المعقل الرئيسي لحركة "الشباب"، في المنطقة الوسطى من البلاد، في إنجاز كبير للحملة التي تشنّها الحكومة الصومالية ضد الجماعة المرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي.

وتُعدُّ السيطرة على بلدة عيل بور في ولاية جلمدج، أحد أكبر الانتصارات في الهجوم الذي أطلقته الحكومة والقوات المتحالفة معها قبل عام.

وشهد شهر تموز/يوليو الماضي، عدّة عمليات للجيش الصومالي أدّت الى مقتل العشرات من عناصر حركة "الشباب" الإرهابية.

وتعد حركة "الشباب" جماعة مسلحة مقرها الصومال، مرتبطة بتنظيم "القاعدة، وتشن الجماعة عمليات مسلحة ضد الحكومة الصومالية وتعرقل المهام الإنسانية للأمم المتحدة في البلاد. 

اقرأ أيضاً: الصومال: مقتل 100 عنصر من حركة "الشباب" في عملية عسكرية وسط البلاد

اخترنا لك