فلسطين: إصابات بحالات حرجة في عملية طعن استهدفت جنود الاحتلال في الجليل الأعلى

إصابتان خطيرتان في صفوف جنود الاحتلال، نتيجة عملية طعن فدائية في مجمع تجاري في "كرمئيل" قرب عكا جنوبي الجليل.

  • إعلام إسرائيلي يتداول صورة لعملية عملية طعن في مركز تجاري في
    إعلام إسرائيلي يتداول صورة لعملية عملية طعن في مركز تجاري في "كرميئيل" جنوبي الجليل

أكّد مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة، وقوع 3 إصابات بين الجنود الإسرائيليين في حادث طعن في مجمع تجاري في "كرمئيل" قرب عكا جنوبي الجليل الأعلى، شمال فلسطين المحتلة.

من جهته، ذكر  جهاز "نجمة داوود الحمراء" الإسرائيلي، أنّه تم نقل إصابتان من منطقة "الكرمئيل" إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا، وصفت حالتهما بالخطيرة.

كذلك، استشهد منفذ العملية، وفقاً لما قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، الذي أكّد أن عمليات بحث لا تزال مستمرة، بحثاً عن وجود مشتبهين آخرين.

وذكرت إذاعة الاحتلال، أنّ الشرطة أغلقت مداخل المجمع التجاري، الذي وقعت عملية الطعن فيه، ومنعت حركة الدخول والخروج.

وكشف مواقع إخبارية إسرائيلية، أنّ شاباً مسلحاً بسكين دخل إلى مركز التسوق في منطقة "كرمئيل"، ونفذ عملية طعن في الطابق الثاني، حيث تمكن من طعن 3 أشخاص، فيما تم إطلاق النار على المنفذ ويجري البحث عن منفذين آخرين.

كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ منفذ العملية في "كرميئيل" هو من فلسطينيي الـ 48 من قرية نَحِف في الجليل.

بدورها، باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين العملية البطولية في مستوطنة "كرمئيل" شمالي فلسطين المحتلة، لافتةً إلى أنّ العملية تؤكد أن "المقاومة هي خيار شعبنا لطرد الغزاة عن أرضنا ولمواجهة حرب الإبادة والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو".

يُذكر أنّ العملية تأتي وسط تصاعدٍ للعمل المسلح المقاوم في الضفة الغربية، حيث أُصيب برصاص المقاومين في مستوطنة "هار براخا" قرب نابلس، الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: تحت بند "سُمح بالنشر".. الاحتلال يقرّ بمقتل جندي وإصابة ضابط في طولكرم

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك