قاآني للسنوار: الثأر لدم الشهيد هنية واجبٌ علينا

قائد قوّة القدس العميد إسماعيل قاآني في رسالةٍ إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار يؤكّد أنّ انتخاب السنوار أثبت أنّ الحركة سلّمت رايتها لمن هو أكثر تأثيراً في الميدان ضد الاحتلال.

0:00
  • إسماعيل قاآني
    قائد قوّة القدس العميد إسماعيل قاآني (أرشيف)

أكّد قائد قوّة القدس، العميد إسماعيل قاآني، في رسالةٍ إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار أنّ "الثأر لدم القائد الشهيد إسماعيل هنية واجبٌ علينا، وهذا ما شدّد عليه قائد الثورة والجمهورية في إيران".

وقال قاآني خلال رسالته إنّ "الجهاد البطولي في المقاومة الإسلامية سيجعل أثر العقوبة على الاحتلال أكثر من الماضي، وسيؤدي إلى زوال هذا الكيان في أسرع وقت".

وتقدّم قاآني بالتعازي مشفوعة بالتهاني لارتقاء شهيد الإسلام، إسماعيل هنية، مضيفاً أنّ "الشهيد هنية كان بحقّ قائداً مغواراً للمقاومة الإسلامية، وشخصية قيّمة وصلبة وصانعة للوحدة في العالم الإسلامي".

وبمناسبة انتخاب السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس، تابع قاآني أنّه "بمناسبة انتخابكم كشخصية ذات تاريخ مُشرّف في الجوانب القيادية والجهادية أتقدّم بالتهاني لكلّ أبطال حماس وغزّة والأمة".

وأردف: "ما أعظمه من انتخاب مناسب يُبيّن أنّ حماس لم تتراجع أمام اغتيال أكبر مسؤوليها السياسيين والجهاديين"، مضيفاً أنّه بانتخاب قائد رشيد آخر أثبتت حماس أنها سلّمت راية عزّة حماس إلى من هو أكثر تأثيراً في الميدان وهو مجاهد في سبيل الله.

وأكّد قاآني للسنوار أنّ "الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى إلى جانب المقاومة ومعها في الطريق نفسه لتحقيق الوعد الإلهي بتطهير القدس من الغدة السرطانية".

  • رسالة قائد قوّة القدس العميد اسماعيل قاآني إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار (إعلام إيراني)
    رسالة قائد قوّة القدس العميد إسماعيل قاآني إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار (إعلام إيراني)

بدوره، قال مستشار قائد الثورة للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، في رسالةٍ أخرى إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار إنّ "انتخابكم أثبت أنّ قيادة حماس أكثر عزماً من الماضي على مواصلة المقاومة والصمود والنضال لتحرير الأراضي المحتلة، لأنّ طريق المقاومة لا نهاية لها".

وأكّدت القيادات العسكرية والدينية والاجتماعية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي "سيتلقّى رداً قاصماً" على اغتيال هنية في طهران، مؤكدين أنّ الثأر لدماء هنية من واجب إيران.

اقرأ أيضاً: "وول ستريت جورنال": إمساك السنوار بالسلطة يعزز العلاقات بين حركة حماس وإيران

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك