قبيلة الحويطات الأردنية: عملية معبر الكرامة رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال

قبيلة الحويطات، التي ينتمي إليها ماهر الجازي، منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة، تنشر بياناً تؤكد فيه أن عملية معبر الكرامة رد فعل طبيعي، وأن "دم ابننا ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني، ولن يكون آخر الشهداء".

0:00
  • صورة متداولة للشهيد ماهر الجازي منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين 8 أيلول/سبتمبر
    صورة متداولة للشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين، في الـ8 من أيلول/سبتمبر

أكّدت قبيلة الحويطات الأردنية، التي ينتمي إليها الشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة (اللنبي)، والتي وقعت،الأحد، وأسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين، أنّ العملية كانت "رد فعل طبيعياً" على الجرائم المتواصلة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وجاء في بيان القبيلة: "بدايةّ.. نحتسب ابننا عند الله سبحانه وتعالى، ونسأل الله أن يتقبله ويغفر له وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً". 

وأضافت "أن ما قام به ابننا هو رد فعل طبيعي لإنسان غيور على دينه ووطنه وعروبته تجاه الجرائم المتواصلة، والتي يقوم بها المحتل الغاصب ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وخصوصاً ما يجري في غزة من قتل وتشريد وإبادة".

وشددّت قبيلة الحويطات على أن دم ابنها الشهيد "ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني"، مُؤكدهً أنّه "لن يكون آخر الشهداء"، ومُضيفةً: "ليعلم الجميع بأن قبيلة الحويطات، على مر التاريخ، كانت ولا تزال السد المنيع الحاضر في صف الوطن وقيادته، مدافعةً عنه مناصرة قضايا أمتينا العربية والإسلامية، شأنها شأن كل قبائل الأردن وعشائره".

وحمّلت القبيلة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مسؤولية ما حدث، لافتةً إلى أنه "المسؤول الأول والأخير عما جرى"، وموضحةً أنّ ما حدث في معبر الكرامة هو "نتيجة الأعمال الشيطانية والمجازر التي يقوم بها نتنياهو وحكومته الحالية تجاه أبناء فلسطين كافة، وقطاع غزّة بصورة محددة، والتي لا يقبلها إنسان ولا يتصورها عقل".

وأضافت القبيلة أن "الشهيد البطل ماهر - كما يعرفه الجميع - إنسان محب لبلده ووطنه، دمث الأخلاق نقي السريرة، لا تربطه أيّ صلة بأيّ حزب أو تيار داخل الوطن وخارجه، وليس لديه أي انتماءات سياسية أو حزبية. وهو الجندي المخلص لوطنه وقيادته، بحيث أفنى زهرة شبابه في القوات المسلحة الباسلة جندياً من جنود الوطن المخلصين".

اقرأ أيضاً: عملية جسر الكرامة عند الحدود الأردنية - الفلسطينية: باب قلق جديد يُفتح أمام "إسرائيل"

يُذكر أنّ بيان القبيلة الأردنية يأتي في إثر مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني، قرب معبر الكرامة (المعروف إسرائيلياً باسم اللنبي)، قبل أن يرتقي شهيداً.  

وباركت فصائل المقاومة الفلسطينية شهادة منفّد العملية الفدائية عند معبر الكرامة، داعيةً شبان الأمة إلى الاقتداء به، كما أشارت إلى أهمية هذا العمل البطولي.

فيما توافدت القبائل والعشائر الأردنية إلى بيت عزاء الشهيد ماهر الجازي الحويطي، في منطقة الحسينية في محافظة مِعان، للمشاركة في العزاء والتبريك بعملية معبر الكرامة.

اقرأ أيضاً: أبو عبيدة مباركاً عملية معبر الكرامة: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك