قوات الاحتلال تستهدف سيارة بصاروخ طائرة مسيرة في نابلس بالضفة المحتلة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف سيارة مدنية في مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، عبر صاروخ طائرة مسيّرة، ونجاة من فيها بأعجوبة.

  • شظايا الصاروخ الذي استهدف السيارة في شارع عمان بمخيم نابلس بالضفة الغربية المحتلة
    شظايا الصاروخ الذي استهدف السيارة في شارع عمان في نابلس في الضفة الغربية المحتلة

حاولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، اغتيال مجموعة فلسطينية مقاومة، بواسطة صواريخ من طائرة مسيّرة، في مدينة نابلس، في الضفة الغربية المحتلة، لكنها فشلت، ونجا المقاومون منها بأعجوبة، وفق ما أفاد شهود عيان للميادين.

وتحدث جمال ريان إلى الميادين وهو أحد شهود العيان عن محاولة الاغتيال، قائلاً إنه "عند الساعة السادسة من صباح اليوم الجمعة، سمعنا صوت انفجار، تلاه دويّ انفجار آخر. وتبيّن أنّ طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باستهداف إحدى السيارات بصاروخ في شارع عمّان، ثم لاحقتها".

وأضاف ريان أنه "ما إن وصلت السيارة إلى مخيم بلاطة حتى تمّ استهدافها بصاروخ ثانٍ، وتسبب بوقوع انفجارين أمامها وخلفها"، مبيناً أنها كانت "عملية استهداف مباشرة للسيارة".

  • شاهد العيان جمال ريان يتحدث إلى الميادين

وتابع أنه "بحسب ما علمنا، كان داخل السيارة مجموعة من الشباب المطلوبين" للاحتلال، مؤكّداً أنه "عندما انفجر الصاروخ الأول خرج الشبان منها فوراً ونجوا بأعجوبة، ولم يؤد انفجارا الصاروخين إلى أي خسائر في الأرواح".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في  الضفة الغربية، بحيث شنّت، فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقلت خلالها 16 فلسطينياً من محافظات طوباس وقلقيلية ونابلس والخليل والقدس المحتلة.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى نحو 4420 حالة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. 

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. جنود الاحتلال يدنسون المساجد في جنين ويعرّون أطباء وصحافيين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك