لبنان: المقاومة الإسلامية تنشر مشاهد استهداف دبابة إسرائيلية بصواريخ موجهة

الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، ينشر مشاهد استهداف مجموعة الشهيد علي كامل محسن، دبابة إسرائيلية في تلة الجراح بمنطقة الضهيرة.

  • لبنان: المقاومة الإسلامية تنشر مشاهد استهداف دبابة إسرائيلية بصواريخ موجهة
    المقاومة الإسلامية تنشر مشاهد استهداف دبابة إسرائيلية بصواريخ موجهة

نشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، مشاهد استهداف المقاومين، دبابة إسرائيلية في تلة الجرداح بمنطقة الضهيرة بالصواريخ المُوجّهة، مؤكداً تحقيقها إصابة مباشرة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكد حزب الله استهدافه موقع الضهيرة، التابع لـ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود مع فلسطين المحتلّة. 

وأعلن، في بيانٍ، أنّ مجموعة الشهيد علي كامل محسن، هاجمت قبيل الساعة الـ6، من عصر الإثنين، دبابة ميركافا عند مدخل موقع الضهيرة، عبر استخدام الصواريخ الموجّهة، لافتاً إلى أنها، أصابتها إصابة مباشرة. 

يُشار إلى أنّ الشهيد علي كامل محسن،  ارتقى في عدوان إسرائيلي على محيط مطار دمشق في 21 تموز/ يوليو 2020.

وقبل ذلك، أعلنت المقاومة أيضاً أنّ مقاوميها استهدفوا خمسة مواقع إسرائيلية، وهي: ‏موقع مسكاف عام، خربة المنارة، هرمون، موقع ريشا وموقع راميا، بالأسلحة المباشرة، مشددةً على "تحقيق إصابات مباشرة ومؤكّدة". ‏

وأفاد مراسل الميادين بأنّ المقاومة الإسلامية استهدفت كاميرات المراقبة في موقع "جرداح" في بلدة الضهيرة قرب الحدود مع فلسطين المحتلة، وموقع ضهر الجمل في مقابل بلدة راميا جنوبي لبنان.

وصباح الاثنين، نشر الإعلام الحربي في حزب الله، مشاهد استهداف تجمّع مدرعات لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في موقع حانيتا عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية. 

وأمس الأحد، أعلنت المقاومة، أنّ الهجوم على موقع حانيتا أدى إلى "إصابة دبابتين وناقلة جند وسقوط عدد من القتلى والجرحى".

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها مواقع الاحتلال وآلياته والجنود المكلفين المراقبة، رداً على الإعتداءات الإسرائيلية عند الحدود، والتي أدّت إلى ارتقاء عددٍ من الشهداء. 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك