لبنان: المقاومة تستهدف الجليل الأعلى بالصواريخ.. وتدّمر "ميركافا" قرب المالكية

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تستهدف ‏دبابة "ميركافا" قرب موقع المالكية، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ 75. والاحتلال الإسرائيلي يعتدي بالقصف المدفعي والمسيرات على بلدات حدودية لبنانية.

  • لبنان: المقاومة تستهدف الجليل الأعلى بالصواريخ.. وتدّمر
    لبنان: المقاومة تستهدف الجليل الأعلى بالصواريخ.. وتدّمر "ميركافا" قرب المالكية

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - استهداف ‏دبابة "ميركافا" قرب موقع المالكية، موضحةً أنّ الاستهداف تمّ بالأسلحة الملائمة، الأمر الذي أدّى إلى تدميرها ومقتل وجرح من ‏فيها.‏ 

وذكر بيان المقاومة أنّ الاستهداف جرى في تمام الساعة الـ3:30، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، ويأتي ضمن العمليات العسكرية دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

بدوره، أشار مراسل الميادين في جنوبي لبنان إلى إطلاق نيران مباشرة من لبنان، وإصابة هدف عسكري إسرائيلي في المالكية، بالإضافة إلى إطلاق نيران مباشرة من لبنان استهدفت موقعي "بركة ريشا" و"حدب البستان" الإسرائيليين في القطاع الغربي.

وأضاف أنّ صلية صواريخ كبيرة أُطلقت في اتجاه الجليل الأعلى، وأن القبة الحديدية حاولت اعتراضها.

وأفاد مراسلنا بشن الاحتلال سلسلة غارات على أطراف بلدات شيحين والجبين وطيرحرفا، بالإضافة إلى غارة من طائرة مسيرة استهدفت أطراف بلدة عيترون.

وأضاف أنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف تل العويضة عند أطراف بلدة الطيبة، وأنّ مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قذائف فوسفورية على أطراف بلدة عيترون الحدودية جنوبي لبنان.

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ صفّارات الإنذار دوّت في مستوطنات "ديشون" و"المالكية" و"يفتاح" و"رموت نفتالي"، بالإضافة إلى "كريات شمونة"، وعدد من المستوطنات شمالي فلسطين المحتلة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف ‏موقع ‏المطلة، في القطاع الشرقي عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة، موضحةً أنّ الاستهداف تمّ بالأسلحة الملائمة، وحقّق إصابات مؤكدة. 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك