محققةً إصابات مباشرة.. المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف "جل العلام" و"الراهب"

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقعي "جل العلام" و"الراهب" بالقذائف المدفعية، وتحقّق إصابات مباشرة، بالتوازي مع استمرار اعتداءات الاحتلال على جنوبي لبنان، حيث ارتقى شهيدان في جويا.

0:00
  • من مشاهد سابقة عن استهداف حزب الله موقع
    من مشاهد سابقة عن استهداف حزب الله موقع "جل العلام" التابع للاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأربعاء، موقعي "جل العلام" و"الراهب" التابعين للاحتلال الإسرائيلي، بالقذائف المدفعية، محققةً إصابةً مباشرةً في كل منهما.

وأكدت المقاومة أنّ هاتين العمليتين تأتيان دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

من جهتها، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى دوي صفارات الإنذار في مستوطنتي "شلومي" و"شتولا"، شمالي فلسطين المحتلة، مضيفةً أنّ 4 صواريخ على الأقل أُطلقت من لبنان نحو "شتولا".

ونقل الإعلام الإسرائيلي مخاوف أعرب عنها مستوطنون في حيفا المحتلة، مشيراً إلى أنّهم قلقون بصورة بالغة من أنّ إصابة مصافي النفط في المدينة قد تؤدي إلى كارثة كبيرة.

شهيدان ومصابون في جويا

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، حيث استشهد شخصان وأُصيب 6 آخرون من جراء غارة شنّتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة في جويا.

وأفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان بإطلاق الاحتلال قذائف انشطاريةً على بلدات لا تُعدُّ ضمن بلدات خط المواجهة، مضيفاً أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية اخترقت جدار الصوت فوق مناطق الجنوب والعاصمة بيروت.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدة عيترون، فيما قصفت مدفعية الاحتلال وادي حامول، واستهدفت أطراف بلدة زبقين بصورة متقطّعة.

اقرأ أيضاً: ضابط احتياط: هيئة الأركان "تخاف من خيالها".. وتؤمن أنه لا يمكن هزيمة حزب الله

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك