مراسل الميادين: استهداف موقع تابع للاحتلال بين بلدتي علما الشعب والضهيرة جنوبي لبنان

مراسل الميادين يفيد باستهداف موقع تابع للاحتلال بين بلدتي علما الشعب والضهيرة الحدوديتين مع فلسطين المحتلة، فيما شنّ الاحتلال عدواناً نحو أطراف البلدتين.

  • قنبلة ألقاها الاحتلال الإسرائيلي فوق بلدة الضهيرة الحدودية قبل يومين (أ ف ب)
    قنبلة ألقاها الاحتلال الإسرائيلي فوق بلدة الضهيرة الحدودية قبل يومين (أ ف ب)

أفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان باستهداف موقع تابع للاحتلال بين بلدتي علما الشعب والضهيرة الحدوديتين مع فلسطين المحتلة.

وأضاف مراسلنا أنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف أطراف البلدتين.

وفي وقت سابق، قال مراسلنا إنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي كانت تحلّق في أجواء الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، فجر اليوم الأربعاء، استهدافها دبابة "ميركافا"، تابعة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في موقع ‏الراهب، عند الساعة الثالثة والربع فجراً.

وأكد حزب الله أنّ الدبابة الإسرائيلية أُصيبت إصابةً مباشرةً، ما أدى إلى قتل وجرح طاقمها.

من جهتها، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة 4 جنود من "الجيش" الإسرائيلي، نتيجة إطلاق المقاومة صواريخ ضد الدروع في اتجاه قواتها.

وفي السياق، قال مراسل الميادين إنّ سيارات تابعة للجيش اللبناني والصليب الأحمر توجّهت إلى مكان وجود جثامين 3 مقاومين عند "الخط الأزرق" في علما الشعب، مشيراً إلى أنّ الجيش يقوم بفحص جثامين المقاومين.

وأمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان أنّ مجاهديها استهدفوا صباحاً آليةً تابعةً لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في ‏موقع المطلة، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.

وقالت المقاومة إنّها استهدفت دبابةً إسرائيليةً في ثكنة "راميم"، وأوقعت فيها إصابات مباشرة، إضافة إلى استهداف مواقع "زرعيت"، والصدح، وجل الدير، والمالكية، وبركة ريشا، بالأسلحة المباشرة.

كما استهدفت نقطة تمركز عسكرية لجنود الاحتلال، في مقابل بلدة راميا، ومجموعةً من الجنود الإسرائيليين في موقع ‏بياض بليدا بالصواريخ الموجّهة، محقّقةً إصابات مؤكدة، بين قتيلٍ وجريح. 

ونعت المقاومة 5 مقاومين هم: حسين عباس فصاعي، محمود أحمد بيز، مهدي محمد عطوي، حسين هاني الطويل وإبراهيم حبيب الدبق، الذين استُشهدوا في أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي.

وعقب ذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية، في بيان آخر، أنّ مجموعة الشهيدين محمود أحمد بيز وحسين عباس فصاعي استهدفت، عند العصر، تجمّعاً لجنود الاحتلال في ثكنة "برانيت"، بالصواريخ الموجّهة، وأوقعت عدداً من الإصابات أيضاً، بين قتيل وجريح.

واعترف الإعلام الإسرائيلي بوقوع إصابات قاتلة في صفوف قواته في ثكنة "برانيت".

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها مواقع الاحتلال وآلياته والجنود المكلّفين المراقبة، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية عند الحدود، والتي أدّت إلى ارتقاء عددٍ من الشهداء. 

في المقابل، يسود الهلع في مستوطنات الشمال، حيث نقلت قناة "كان" الإسرائيلية عن "رئيس مجلس المطلة" للمستوطنين توسَّله إياهم الخروج من المستوطنة قائلاً: "اخرجوا من المطلة، من بقي منكم فليغادر الآن ولا ينتظر".

وتأتي توسلات "رئيس مجلس المطلة" للمستوطنين بالخروج بعد توتر الأوضاع على جانبي الحدود مع لبنان في إثر تصعيد الاحتلال لعدوانه على قطاع غزة، واستهدافه منازل المدنيين، والصحافيين في لبنان، وردّ المقاومة من الجانب اللبناني على هذه الانتهاكات المتكرّرة.

اقرأ أيضاً: خشية من حزب الله.. خطة إسرائيلية لإخلاء 28 مستوطنة على الحدود مع لبنان

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك