مسؤولة سابقة في "الموساد": لدى إيران القدرة والحافزية على الرد.. لا تشكّكوا في ذلك

مسؤولة سابقة في "الموساد" تشدد على قدرة إيران وحافزيتها على الرد على استهداف قنصليتها في دمشق، داعيةً إلى عدم التشكيك في ذلك.

  • رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية والقائد الأعلى للجيش، في زيارة إلى قاعدة تحت الأرض للطائرات المسيّرة (فرانس برس)
    رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية في زيارة لقاعدة تحت الأرض للطائرات المسيّرة ("فرانس برس")

أكدت مسؤولة سابقة في جهاز "الموساد" الإسرائيلي أنّ لدى إيران القدرة والحافزية على الرد على الغارة التي استهدفت قنصليتها في دمشق، داعيةً إلى عدم التشكيك في قدراتها.

المسؤولة السابقة، وهي رئيسة برنامج إيران في معهد أبحاث "الأمن القومي" الإسرائيلي، سيما شاين، رأت، في حديث إلى قناة "كان" الإسرائيلية، أنّ إيران قادرة على إطلاق صواريخ من داخل الأراضي الإيرانية، وأنها تستطيع إرسال مسيّرات من هناك أيضاً.

وكان موقع "دزون" الروسي أكد أنّ ردّ إيران على استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشاريها في مبنى قنصليتها في العاصمة السورية دمشق سيكون مبتكراً وعملياً ومتوازناً، مشيراً إلى أنّ طهران ستستغل ثُغَراً في "الدفاع" لدى الاحتلال ونقاط ضعف الكيان التي يعرفها المسؤولون الإيرانيون. 

ونقل الموقع تصريحات عن خبراء تفيد بأنّ "إسرائيل" تجاوزت "كلّ الخطوط"، بل إنها "تنتحر". 

وأكد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي "سيتلقّى عقابه على أيدي رجالنا"، مؤكداً أنّه سيندم على جريمة اغتيال العميد محمد رضا زاهدي، وغيرها من الجرائم التي ارتكبها.

وكان العدوان الإسرائيلي، الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، أمس الاثنين، أدى إلى استشهاد 7 من المستشارين الإيرانيين، بينهم قائد قوة القدس في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي.

اقرأ أيضاً: إيران: حرس الثورة يزفّ 7 مستشارين شهداء في العدوان الإسرائيلي على القنصلية في دمشق

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك