مصادر الميادين: إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير محمود العارضة إلى عزل سجن "أوهلي كيدار"

مصادر خاصة بالميادين تفيد بنقل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير محمود العارضة من عزل سجن "أيالون" إلى عزل سجن "أوهلي كيدار"، في إطار تنفيذها عقوبات مُضاعفة بحقه.

  • الأسير الفلسطيني محمود العارضة (صورة أرشيفية)
    الأسير الفلسطيني محمود العارضة (صورة أرشيفية)

أفادت مصادر خاصة بالميادين، اليوم الثلاثاء، بنقل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير محمود العارضة من عزل سجن "أيالون" إلى عزل سجن "أوهلي كيدار". 

وأضافت مصادر الميادين أنّ الاحتلال "نفّذ عقوبات مضاعفة بحق الأسير العارضة، وأنه يمنعه من الخروج إلى الفورة إلا مقيد اليدين ومعصب العينين". 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد نقلت الأسير العارضة في شباط/فبراير الماضي من عزله الانفرادي في سجن "ريمونيم" إلى عزل سجن "أيالون" ضمن سياسة التنكيل بأسرى نفق الحرية، وذلك بعدما جددت محكمة الاحتلال عزله ستة أشهر.

وتنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات تنكيل واسعة بالفلسطينيين، إذ بلغت أرقام الاعتقالات في الضفة الغربية منذ بداية ملحمة "طوفان الأقصى" أرقاماً قياسية.

يُذكَر أنّ الأسير محمود العارضة (47 عاماً) من بلدة عرابة جنوبي جنين، دخل عامه الـ27 في سجون الاحتلال، وهو من قادة عملية "نفق الحرية" التي تمكّن خلالها 6 أسرى فلسطينيين، معظمهم من المحكومين بالسَّجن المؤبّد، من انتزاع حريتهم من سِجن "جلبوع"، المسمى عند الاحتلال "صندوق الخزنة"، بعدما حفروا نفقاً استمر العمل فيه شهوراً طويلة، وفقاً لتقديرات إسرائيلية.

اقرأ أيضاً: مصادر الميادين: الأسير محمد العارضة يتعرض لممارسات قاسية في عزله

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك