مصادر الميادين: المقاومة الإسلامية في العراق تنفذ 3 عمليات رداً على مجزرة المواصي

مصدر خاص بالميادين يؤكّد تنفيذ المقاومة الإسلامية في العراق 3 عمليات عسكرية، بالطائرات المسيرة وصواريخ "الأرقب"، رداً على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس، في قطاع غزة. 

  • المقاومة العراقية نفّذت فجراً 3 عمليات اثنتين منها بالطائرات المسيرة (صورة أرشيفية)
    المقاومة العراقية نفّذت فجراً 3 عمليات، اثنتان منها بالطائرات المسيرة (صورة أرشيفية)

أكّد مصدر خاص بالميادين، اليوم الإثنين، أنّ المقاومة الإسلامية في العراق صعّدت عملياتها العسكرية بعد مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس، في قطاع غزة. 

وقال المصدر إنّ المقاومة العراقية نفّذت فجراً 3 عمليات، اثنتان منها بالطائرات المسيرة، بينما نفّذت العملية الثالثة عبر موجة من صواريخ "الأرقب"، وهي "كروز" مطورة. 

وكانت كتائب حزب الله العراق أكّدت، بعد مجزرة مواصي خان يونس، أنّ الاحتلال الإسرائيلي "لا يفقه غير لغة السلاح، الأمر الذي يستدعي رفع وتيرة العمليات لمحور المقاومة ضد هذا الكيان". 

وأضافت كتائب حزب الله أنّ "الولايات المتحددة تشارك في قتل الشعب الفلسطيني عبر دعمها الصهاينة، وتزويدهم بآلاف الأطنان من القنابل لارتكاب المجازر". 

وكان "جيش" الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرةً كبيرةً عبر قصفه مخيمات النازحين في مواصي خان يونس، أدّت إلى استشهاد وإصابة نحو 400 فلسطيني، أكثر من نصفهم من النساء والأطفال.

يُذكَر أنّ المقاومة الإسلامية في العراق تواصل تنفيذها العمليات النوعية، التي تُهاجم أهدافاً في عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي، مستهدفةً، في المرحلة الثانية، بصورة خاصة، موانئ الاحتلال بهدف إخراجها عن الخدمة، رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: بالمسيّرات.. المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفاً حيوياً في أم الرشراش

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك