مصادر الميادين في اليمن: إسقاط طائرة "MQ9" أميركية فوق صعدة

مصادر الميادين في اليمن تؤكد إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرة تجسّس أميركية الصنع من طراز "MQ9" في أجواء محافظة صعدة، شمالي اليمن.

0:00
  • من مشاهد عرضها الإعلام الحربي اليمني لعملية إسقاط طائرة أميركية من طراز
    من مشاهد عرضها الإعلام الحربي اليمني لعملية إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ9" في أجواء محافظة صعدة في 27 نيسان/أبريل الماضي

أكدت مصادر الميادين، اليوم الأحد، إسقاط طائرة تجسس أميركية الصنع من طراز "MQ9" فوق أجواء محافظة صعدة، شمالي اليمن.

يُذكر أنّ القوات المسلحة اليمنية، أعلنت أنّها ستنشر "بياناً مهماً"، في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القدس المحتلة وصنعاء.

وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إسقاط مُسيّرة أميركية من هذا الطراز، إذ أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية عدّة مراتٍ طائرات تجسسٍ من النوع نفسه، منذ بدء تفعيل جبهة الإسناد اليمنية عملياتها نصرةً لقطاع غزة.

فقد أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، يحيى سريع، في 29 أيار/مايو الماضي، نجاح قوات الدفاع الجوي في  إسقاط طائرة "MQ9" أثناء تنفيذِها مهمات عدائية في أجواء مأرب.

وسبق ذلك بـأيام، إسقاط طائرة أخرى من الطراز نفسه، باستخدام صاروخ أرض -جو محلي الصنع، في أجواء محافظة البيضاء، في 21 من الشهر نفسه.

وفي 17 أيار/مايو الماضي، نشر الإعلام الحربي اليمني مشاهد من عملية إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرة أميركية من طراز "MQ9" في أجواء مأرب شمالي شرقي اليمن، في 8 أيار/مايو.

ويأتي إسقاط طائرة التجسس الأميركية بالتزامن مع تهديد القوات المسلحة اليمنية على لسان الناطق باسمها، يحيى سريع، بأنّ الردّ على العدوان الإسرائيلي على اليمن "آتٍ لا محالة وسيكون كبيراً وعظيماً"، حيث شدّد سريع على حقّ القوات المسلحة اليمنية الكامل في الدفاع عنِ اليمن ضد العدوان الأميركي - البريطاني، وكذلك ضد العدوان الإسرائيلي.

وأضاف سريع أنّ هذا العدوان "لن يثني اليمن العظيم عن موقفه الثابت تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني".

اقرأ أيضاً: بزشكيان مستقبلاً عبد السلام: ضغط جبهة اليمن واضح على "إسرائيل" وداعميها

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك