مصدر في المقاومة ينفي للميادين مزاعم الاحتلال العودة إلى المفاوضات

مصدر قيادي في المقاومة الفلسطينية ينفي للميادين مزاعم الاحتلال العودة إلى المفاوضات، ويؤكد أنّ "إسرائيل" غير جادّة في محاولاتها العودة، في مقابل تمسّك حماس بوقف المجازر الإسرائيلية ضدّ أهل غزة.

  • مصدر قيادي في المقاومة للميادين:
    مصدر قيادي في المقاومة للميادين: الاحتلال يناور من أجل التغطية على أعماله الإجرامية في غزة (أرشيفية - وكالات)

نفى مصدر في المقاومة للميادين، السبت، ما أعلنه الاحتلال الإسرائيلي بشأن العودة إلى المفاوضات، يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد مصدر في قيادة المقاومة الفلسطينية للميادين أنّ الاحتلال الإسرائيلي يحاول العودة إلى المفاوضات، لكن حركة حماس تصرّ على ضرورة وقف أعمال القتل والمجازر اليومية التي يرتكبها ضدّ أهل قطاع غزة.

وشدّد المصدر القيادي على أنّ حماس "ترى أنّ إسرائيل غير جادة" بشأن التوصل إلى صفقة، بل "تناور من أجل التغطية على أعمالها الإجرامية".

يأتي ذلك بعد أن كشف موقع "أكسيوس" الأميركي، السبت، أنّ مفاوضات صفقة الأسرى غير المباشرة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي "ستُستأنف الأسبوع المقبل عبر وساطة مصر وقطر". 

ونقل الصحافي الإسرائيلي، باراك رافيد، الذي يعمل مراسلاً سياسياً للموقع، عن مسؤول إسرائيلي قوله إنّ رئيس "الموساد"، ديفيد برنياع، "عاد إلى إسرائيل بعد اجتماعه بمدير الـسي آي أيه، وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في باريس".

لاحقاً، وفي تضارب لما أورده رافيد، نفى الصحافي نفسه، عبر حسابه في "أكس"، اتفاق برنياع وابن عبد الرحمن آل ثاني على استئناف المفاوضات، مشيراً إلى أنّ المفاوضات لم يتم استئنافها، وأنّ ذلك لن يتم أيضاً خلال هذا الأسبوع.

يُذكَر أنّ مفاوضات غير مباشرة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي جرت في القاهرة والدوحة، عبر وساطة مصر وقطر والولايات المتحدة، لكنّها لم تسفر عن وقف إطلاق نار بعد.

وتقود مصر وقطر والولايات المتحدة وساطة بين الحركة و"إسرائيل"، أسفرت عن هدنة استمرّت مدّة أسبوع فقط، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وجرى فيها تبادل عدد من الأسرى.

اقرأ أيضاً: استطلاعات إسرائيلية: صفقة الأسرى أولوية على الحرب.. وتشاؤم بشأن مستقبل "إسرائيل"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك