"مع مادورو أكثر" عبر الميادين: حوار مباشر بين الرئيس والشعب

قناة الميادين تبدأ بنقل البرنامج الأسبوعي للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو "مع مادورو أكثر"، الذي يعدّ صلة وصل مباشرة بين رئيس البلاد والشعب في فنزويلا.

  • الميادين تبثّ برنامج
    الميادين تبثّ برنامج "مع مادورو أكثر" عبر شاشتها: حوار مباشر بين الرئيس والشعب

عبر برنامج حواري شامل، يطلّ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على قناة فنزويلا الرسمية "vtv"، مخاطباً من خلاله الشعب بشكل مباشر، ومستعرضاً معه أهم القضايا والنشاطات والمشكلات والحلول.

"نحن هنا في الوقت المحدد، كما كنا دائماً، هذا هو الشعار، البدء في الوقت المحدد، وتنفيذ الواجبات بشكل جيد"، بهذه الكلمات استهلّ الرئيس مادورو حلقة من برنامجه الأسبوعي "مع مادورو أكثر"، الذي يعدّ صلة وصل مباشرة بين رئيس البلاد والشعب في فنزويلا.

وأوضح مادورو أهداف البرنامج، قائلاً إنّ له هدفاً مركزياً هو "إظهار فنزويلا الإيجابية، والثوابت الفنزويلية، وكيف نواصل الطريق ونتقدم في بناء الهوية الفنزويلية، التي تتميز بالتفاؤل، والعمل والالتزام، وبأن نجعل وطننا قوياً، عظيماً ومعافى".

وأكد في الحلقة أهمية بناء النموذج الاقتصادي الخاص بفنزويلا في القرن 21، قائلاً إنّ ذلك سيتم عبر الاستقلال والسيادة، مديناً "الحملة التي تمولها الإمبراطورية الأميركية لإلحاق الأذى بالروح الفنزويلية عبر منصات التواصل الاجتماعي".

عبر الميادين.. "مع مادورو أكثر"

وتحدث مادورو خلال الحلقة أنّ العالم العربي سيتمكن من متابعة برنامج "مع مادورو أكثر" عبر شاشة الميادين ومنصاتها العربية والإنكليزية والإسبانية.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية، غسان بن جدو، الذي كان مع الحاضرين في استديو الحلقة التاسعة من البرنامج، إن "للشعب الفنزويلي مكانة في قلوب الشعوب العربية والإسلامية بشكل عام، ويرون في شخصية مادورو قائداً عالمياً يمثل طموحات الشعب الذي يخوض معركةً اليوم، وأحد أهم الرموز في عالم الجنوب وفي قوى التحرر العالمي".

وتابع: "نحن مع برنامجكم، لن نتوجه إلى الشعوب العربية والإسلامية فحسب، بل أيضاً إلى الأميركيين اللاتينيين والناطقين باللغة الإسبانية وهم منحدرون من أصل عربي"، متابعاً: "نحن مهتمون أن تعرف شعوبنا العربية كيف يفكر الرئيس مادورو، كيف يخطط، كيف ينفذ وكيف يقود بلاده".

تناول ملفات حساسة وهامة في فنزويلا وأميركا اللاتينية

وخلال الحلقة التي تبث الأحد عبر الميادين؛ تحدث مادورو عن موضوعات حساسة وهامة بالنسبة للفنزويليين، وعلق على تصريحات المرشح السابق للرئاسة الفنزويلية التي اتهم فيها الحكومة الفنزويلية بعدم إيجاد حلول للأزمات، قائلاً إن "كابريليس ظهر لينشر الأكاذيب باعتباره مرشحاً للرئاسة، فيأتي بالشعار نفسه، عبر ممارسة الديماغوجية والكذب".

وتابع مادورو أنّ كابريليس تحدث عن موضوع حساس، قائلاً: "تعمل فنزويلا على معالجته وقد عالجناه، وهو موضوع التموين الداخلي في البلاد، وقد عالجناه عبر زيادة الإنتاج الوطني، من خلال حماية الصناعة المحلية، وحماية المنتجين المحليين".

وأشار إلى أنّ "كابريليس يروج الآن للحرب الاقتصادية، وما يسعى إليه هو تحقيق أهدافه في الحملة الانتخابية، فإن ما يريده هو الحرب وتدمير اقتصاد فنزويلا، إلحاق الأذى بالاقتصاد، من خلال استهداف موضوع حيوي عملنا عليه باستخدام الإنتاج الوطني".

وتحدث الرئيس الفنزويلي عن ضرورة توحيد جهود جميع المؤسسات في أميركا الجنوبية لمنع استيلاء الولايات المتحدة على الأمازون وإدخال قواتها العسكرية إلى المنطقة، واصفاً ذلك بالخطة المجنونة بهدف الاستيلاء على التنوع البيئي في الأمازون، وضرب غنى هذا التنوع والثروات الطبيعية الموجودة في الأمازون.

وأضاف مادورو أنّ "الأمازون هو إحدى النقاط الأساسية لتحقيق التوازن على هذا الكوكب، ويجب إعادة التوازن إليه، وأول ما يجب تنفيذه هو تنظيف الأمازون من المناجم غير القانونية وحظر قطع الأشجار، وسياسة "صفر قطع أشجار"، وتحفيز تجديد التربة، وإعادة التشجير بشكل كامل، مستندين إلى القوة والطاقة الروحية المتوارثة عبر الأجيال لدى الشعوب الأصلية، التي تعيش في الأمازون".

وعلق مادورو أيضاً خلال الحلقة على خبر صحافي مفاده أنّ "الولايات المتحدة سمحت ببيع الغاز المسال من البترول لفنزويلا حتى 10 تموز/يوليو من العام 2024".

وقال إن "هذا هو النموذج الاستعماري الذي يسعى لفرض إملاءات إمبراطورية الولايات المتحدة ضد فنزويلا وإلى الأبد لو استطاعوا، وفنزويلا كجميع أمم  العالم، بلد حر، ذو سيادة، لن يسمح بذلك".

مادورو: الشعب الفنزويلي يفاجئني دائماً

وتحدث مادورو عن الشعب الفنزويلي وتظاهراته السلمية، "إذ خرج الشعب مؤخراً بشكل عفوي للدفاع عن السلام، ولمواجهة الفاشية والكراهية التي يريدون (الغرب) فرضها، ولرفض العقوبات المفروضة واستنكار الحظر، ولدعم حكومته البوليفارية".

وتابع: "يجب مضاعفة الأعداد، ويجب إظهار كل شيء لأنهم يفرضون علينا حصاراً إعلامياً، في مواقع التواصل وشبكات الإنترنت، يفرضون علينا حصاراً إعلامياً، تخيلوا بأن آلافاً مؤلفة من مواطنينا يتحركون في مناطقهم يخرجون إلى الشارع بشكل عفوي، مستخدمين هواتفهم، يرسلون الرسائل النصية، وصفحات التواصل الاجتماعي لا تنشر أي شيء".

وأضاف مادورو: "لا للحصار الإعلامي ضد الشعب، لا للـفيتو ضد الشعب، هنا يوجد شعب حقيقي، يدعو نفسه بنفسه  للخروج إلى الشارع من دون الاعتماد على وسائل النقل، نحن نشاهد الشعب الذي يولد من جديد، وهذا يدهشني".

مشكلات وحلول

وفي ما يخص السياحة، قال اقتصاديون حاضرون في الاستديو إنّ "فنزويلا خاضت معركتين هامتين بدأهما مادورو في معرض السياحة الدولي عام 2022، عندما طلب إعادة تشغيل التلفريك وهو التلفريك الأطول والأعلى في العالم، واليوم هو أهم المحركات لإنعاش السياحة".

وبالحديث عن نصر آخر، شكرت غرفة التجارة مادورو على افتتاح مطار ميريدا الذي كان مغلقاً في وجه النشاطات التجارية منذ أكثر من 15 سنة، وكان هذا تسبب بأضرار اقتصادية كبيرة، خاصة في ما يخص المحرك التجاري في الاقتصاد، والمحرك السياحي.

"مع مادور أكثر" يأتيكم أسبوعياً، كل أحد، الساعة 23:00 بتوقيت ⁧القدس⁩ الشريف، 16:00 بتوقيت ⁧فنزويلا⁩، عبر شاشة ⁧الميادين⁩. ⁦

اقرأ أيضاً: "مع مادورو".. برنامج تلفزيوني خاص يقدمه الرئيس الفنزويلي

اخترنا لك