مليونية صنعاء: العدوان علينا يدعم "إسرائيل".. ويزيدنا إصراراً على موقفنا تجاه فلسطين

مليونية "الفتح الموعود والجهاد المقدس" في صنعاء تؤكّد أنّ أميركا وبريطانيا تورطتا في العدوان ضد اليمن، وورّطتا معهما بعض الدول.

  • مليونية صنعاء: العدوان علينا يدعم
    مليونية صنعاء: العدوان علينا يدعم "إسرائيل" .. والخارجية: أميركا وبريطانيا تهددان الملاحة

أكّدت مليونية "الفتح الموعود والجهاد المقدس" في صنعاء، اليوم الجمعة، أنّ العدوان على اليمن "يُمثّل دعماً للكيان الصهيوني، ومنعاً لليمن من نصرةٍ فلسطين".

وأشارت المليونية، في بيانٍ، إلى أنّ "العدوان لن يزيدنا إلا إيماناً وإصراراً على موقفنا بشأن نصرةِ إخواننا في فلسطين المحتلة"، مضيفةً أنّ "أميركا وبريطانيا تورطتا في العدوان، وورّطتا معهما بعض الدول".

وأعلن البيان تأييد "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس"، مفوضاً "القائد السيد عبد الملك الحوثي كل الخيارات والقرارات".

وأيّد الموقف المسؤول، وطنياً ودينياً، والذي أعلنه الرئيس مهدي المشاط، خلال اجتماعه بالقيادات العسكرية، مبارِكاً العمليات العسكرية لمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

وبارك البيان عمليات "رجال الجهاد والمقاومة في مختلف الفصائل الفلسطينية، والذين يجرّعون العدو مرارة الهزيمة"، وأثنى على "العمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة الإسلامية في لبنان والعراق، والتي تقضّ مضاجع الإسرائيليين والأميركيين".

الخارجية اليمنية: نُحمّل أميركا وبريطانيا مسؤولية تهديد الملاحة والتجارة الدوليتين

بدورها، أكّدت وزارة الخارجية اليمنية في حكومة صنعاء أنّ العدوان الأميركي البريطاني على العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وحجة وصعدة وتعز "غير شرعي، ومخالف للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

وأوضحت الوزارة أنّ العدوان الأميركي - البريطاني، الذي أسفر عن استشهاد خمسة وإصابة ستة آخرين، يُمثّل "صورةً صارخة لفشل مجلس الأمن" في الاضطلاع بمسؤولياته في المحافظة على السلم والأمن الدوليين، وعلى حياة المدنيين، في ظلّ الهيكلية الحالية لعضوية مجلس الأمن، التي "تُهدد بانهيار منظومة الأمم المتحدة بصورة كاملة".

وأكدت الوزارة أنّ العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن "محاولةٌ بائسة للتغطية على جرائم الحرب والإبادة" التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزّة، ومحاولةٌ فاشلة لتهديد اليمن، قيادةً وشعباً، بسبب موقفه الرافض للعدوان الإسرائيلي.

واليوم، ذكرت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، في تقرير، أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، يُواجه "أكبر اختبارٍ له حتى الآن بشأن قدرته على تجنب حرب أوسع في الشرق الأوسط"، وذلك في أعقاب العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن. 

تظاهرات مليونية

وشهد ميدان السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء، عصر اليوم الجمعة، تظاهرةً جماهيرية مليونية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةً لأهل غزّة، ورفضاً للعدوان الأميركي البريطاني على اليمن، تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وحمل المحتشدون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورفعوا رايات الحرية، مؤكدين أنّ الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه الإيماني ولن يخنع للمستكبرين.

وخلال التظاهرة، أكّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أنّ التحالف الأميركي المُشكَّل ليس من أجل حماية الملاحة الدولية، فـ"اليمن هو من يحمي الملاحة الدولية، بينما الأميركي يُهدد أمن الملاحة، ويعمل جاهداً لأن ترتفع أسعار التأمين".

وأشار إلى أنّ أميركا هي "عدوّة الشعوب، وهي الإرهاب، وفي عدوانها على اليمن تنتهك الدستور الأميركي تحت مزاعم حماية السفن الإسرائيلية، وتلك المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة".

وتابع: "نقول للأميركي والبريطاني عُدْ إلى بلدك، واحمِ بلدك من العنصرية، ولا تحمِ السفن الإسرائيلية. أنت اليوم تقف ضد الإنسانية وضد من يقف مع الإنسانية، وموقفنا هو مع إخوتنا في غزّة، وسيبقى الشعب اليمني السند والمدد للشعب الفلسطيني".

واليوم أيضاً، انطلقت تظاهراتٌ حاشدة في عدّة مناطق في محافظة صعدة شمالي اليمن، تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدّس"، نصرةً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الأميركي - البريطاني.

وكان قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، دعا إلى المشاركة الحاشدة في تظاهرات اليوم، مشيراً إلى أنّ الشعب اليمني خرج على نحوٍ كبيرٍ جداً في ميدان السبعين والمحافظات، وازداد تفاعله بعد الجريمة الأميركية في البحر الأحمر.

وتأتي تظاهرات الحاشدة بعد أن شنّت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، فجر اليوم، عدواناً عسكرياً على العاصمة اليمنية صنعاء، بالإضافة إلى محافظات الحُدَيْدَة وصعدة وذمار وتعز وحجة، وفق ما أوردته وكالة "سبأ" الرسمية اليمنية.

اقرأ أيضاً: "سكاي نيوز": الضربات الأميركية والبريطانية تزيد دعم اليمنيين لأنصار الله

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك