منفّذ عملية طعن ضابط داخل سجن "ريمون".. حمزة أبو صواوين يدخل عاماً جديداً في الأسر

الأسير حمزة سلامة أبو صواوين يدخل عامه الـ12 على التوالي في سجون الاحتلال، وهو الذي تم تمديد مهلة اعتقاله لتصبح 18 عاماً بعد طعنه ضابطاً إسرائيلياً في سجن ريمون عام 2015.

  • نفّذ عملية طعن داخل سجن ريمون.. حمزة أبو صواوين يدخل عاماً جديداً في الأسر
    الأسير حمزة سلامة أبو صواوين

دخل الأسير حمزة سلامة أبو صواوين، أمس الأحد، عامه الـ12 على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

والأسير أبو صواوين المولود عام 1993، في دير البلح، معتقل منذ 16 حزيران/يونيو 2013، وقد صدر بحقه بعد عامين من اعتقاله حكم بالسجن الفعلي لمدة 13 عاماً، بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

وكان أبو صواوين قد نفذ عملية طعن داخل سجن ريمون عام 2015 ضد أحد ضباط إدارة السجون، رداً على العقوبات والممارسات الاستفزازية والقمعية التي تعرض لها الأسرى من خلال نقل القيادات بشكل مفاجئ، والاعتداء على الأسرى، واستمرار عمليات التنكيل بحقهم.

وتعرض الأسير أبو صواوين حينها إلى الاعتداء بالضرب المبرح، ونقل إلى العزل الانفرادي لمدة 6 أشهر، وحُرِمَ من زيارة ذويه طوال تلك الفترة بينما أصدرت محكمة بئر السبع بحقه حكماً إضافياً بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية كتعويض للسجان الذي تعرض للطعن ليصبح حكمه الفعلي 18 عاماً بدل 13 عاماً.

اقرأ أيضاً: كيف يمر العيد على الأسرى الفلسطينيين؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك