نادي الأسير: بينهم أطفال.. حملة اعتقالات في الضفة تطال 40 فلسطينياً

نادي الأسير الفلسطيني، يكشف أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، شنّت الجمعة واليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة طالت 40 فلسطينياً على الأقل، بينهم أطفال.

0:00
  • أفراد أمن في سجن
    أفراد أمن في سجن إسرائيلي يقتادون طفلاً فلسطينياً في محكمة بالقدس (رويترز)

قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيليّ، شنّت أمس الجمعة واليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة طالت 40 فلسطينياً على الأقل، من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون.

وأوضح كُل من نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنّ عمليات الاعتقال، تركزت في محافظتَي قلقيلية، ونابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة الغربية.

كما أشار البيان إلى أن قوات الاحتلال، خلال حملات الاعتقال، تُواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل المواطنين.

وأضاف أنّ حصيلة الاعتقالات في ارتفاعٍ مستمر منذ بدء "حرب الإبادة" على قطاع غزة،حيث بلغت حصيلة المعتقلين أكثر من 9800 معتقل، ما يقارب 340 امرأة أسيرة و680 طفلاً على الأقل. وهذه الحصيلة، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

اقرأ أيضاً : نادي الأسير الفلسطيني للميادين: المعتقلون في أصعب مرحلة من تاريخ الحركة الأسيرة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك