وزير دفاع إيران لنظيره السوري: التعاون بين البلدين سيؤدي إلى هزيمة "إسرائيل"

وزير الدفاع الإيراني عزيز نصير زاده يؤكّد لوزير الدفاع السوري اللواء علي محمود عباس أنّ التعاون المشترك يجعلنا أقوى في مواجهة الكيان الإسرائيلي وداعميه.

0:00
  • وزير الدفاع الإيراني عزيز نصير زاده (وكالات)
    وزير الدفاع الإيراني عزيز نصير زاده (وكالات)

أكّد وزير الدفاع الإيراني، عزيز نصير زاده، اليوم الأحد، خلال اتصالٍ مع نظيره السوري، اللواء علي محمود عباس أنّ "إيران تدعم سوريا لإرساء الأمن، واحترام وحدة الأراضي السورية".

وقال نصير زاده إنّه "للأسف، لا نرى ردّ فعلٍ مُناسب من المجتمع الدولي تجاه جرائم الكيان الصهيوني، وبالتالي يجب أن يستمرّ التعاون بين البلدين، وهذا بالتأكيد سيؤدي إلى هزيمة الكيان الإسرائيلي".

وأشار إلى القواسم المشتركة بين البلدين، ولا سيما دعم سوريا لمحور المقاومة، مضيفاً أنّه "يجب تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين، بما في ذلك نتائج الزيارة الأخيرة التي أجراها (عباس) إلى طهران، الأمر الذي سيوسّع التعاون بسرعةٍ أكبر".

التعاون يجعلنا أقوى

بدوره، قال عباس إنّ "سوريا تتطلّع إلى استمرار العلاقات مع إيران"، مضيفاً: "سنبذل المزيد من الجهود بما يتماشى مع أهداف البلدين".

وأشار وزير الدفاع السوري إلى أنّ "إخوة محور المقاومة في القارب نفسه، ويقاتلون ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، الذي ارتكب العديد من الجرائم ضد الإنسانية في غزّة وسوريا واليمن في ظلّ تقاعس المنظمات الدولية وتجاهلها للجرائم المرتكبة".

وشدد على أنّ "التعاون المشترك يجعلنا أقوى في مواجهة الكيان الإسرائيلي وداعميه". كما هنّأ عباس نظيره الإيراني بتعيينه وزيراً للدفاع.

وقبل أيام، أكّد الرئيس السوري، بشار الأسد، أنّ موقف سوريا ثابت بشأن قضية الصراع العربي الإسرائيلي، مضيفاً أنّه يجب النظر إلى عملية "طوفان الأقصى" في سياق القضية الفلسطينية، وليس كحدث ميداني طارئ.

وفي وقتٍ سابق، دان وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، السياسات الغربية، وخصوصاً سياسة الولايات المتحدة الأميركية، المتمثلة بدعم الجرائم الإسرائيلية، وعدم جدّيتها في إيقاف الحرب على قطاع غزّة.

اقرأ أيضاً: سوريا بعد طوفان الأقصى: واقع جديد لمعادلات القوة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك