رونالدو: أنا جزء من تاريخ الكرة .. وهذا ما شعرت به في نهائي كأس أوروبا

البرتغالي كريستيانو رونالدو يعتبر أن الجوائز والألقاب التي حصدها في مسيرته وآخرها تلك التي منحه إياها الاتحاد الدولي لكرة القدم كأفضل لاعب في 2016، جعلته جزءاً من تاريخ اللعبة.

رونالدو جدّد تأكيده على أن العام 2016 هو الأفضل في مسيرته
اعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم الثلاثاء، أن الجوائز والألقاب التي حصدها في مسيرته وآخرها تلك التي منحه إياها الاتحاد الدولي لكرة القدم كأفضل لاعب في 2016، جعلته جزءاً من تاريخ اللعبة.

وفي حوار نشره الموقع الرسمي "للفيفا" على الإنترنت قال رونالدو: "ليس لدي شك في أنني أصبحت بالفعل جزءاً من تاريخ كرة القدم، لقد كان هذا دائماً هدفي الرئيسي منذ أن بدأت اللعب، فلم أكن أطمح أن أصبح لاعباً فقط، بل سعيت دائماً لأن أكون نجماً وعملت باستمرار لكي أكون الأفضل، وقد أفلحت في ذلك والجوائز تتحدث عن نفسها سواء تعلق الأمر بالألقاب أو بالجوائز الفردية أو بالأرقام القياسية... إنّها تغمرني بالفخر والاعتزاز بقدر ما تحفزني على الاستمرار في العمل بنفس المنوال الذي واظبت عليه حتى الآن".

وأكد رونالدو أنّ العام الحالي هو أفضل الأعوام في مسيرته "لقد قلتها مراراً، ربما كان هذا أفضل عام في مسيرتي، من الواضح أن التتويج (بكأس أوروبا 2016) مع المنتخب الوطني كان له دوراً كبيراً في ذلك - لأنها كانت المرة الأولى من نوعها بالنسبة للبرتغال، وهو ما جعل 2016 عاماً مميزاً جداً، لكن لا ننسى أيضاً الفوز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا ثم بكأس العالم للأندية".
وعند سؤاله بشأن شعوره بعد أن غادر الملعب في المباراة النهائية لكأس أوروبا أجاب رونالدو "كانت تجربة معقدة، فقد بدأت المباراة ولكني لم أتمكن من إنهائها، كنت متوتراً جداً، أتذكر أنني كنت في غرف تبديل الملابس، ثم ذهبت إلى الخارج، أعتقد أنّ طريقة تصرفي تعكس حقيقة شخصيتي في الواقع".

وعن السر وراء تمكنه من الحفاظ على مستواه من عام لآخر قال رونالدو: "ليس هناك سراً، كل ما هناك هو العمل الدؤوب والجهد المتعب، ألعب في فريق يتيح لي إمكانية التنافس على هذه الجوائز، وفي المنتخب أيضاً، أعتقد أننا قدمنا صورة مبهرة في كأس أوروبا".

ولم يستبعد رونالدو الدخول في عالم التدريب، وقال في السياق "من الصعب جداً، ومع ذلك، لا يمكن استبعاد أيّ شيء أبداً، أنا لا أعرف ما سيحدث في المستقبل ولكني في هذه اللحظة لا أرى نفسي مدرباً".