نجوم رفعوا كأس العالم دون أن يشاركوا

فلنتعرف على نجوم فازوا بالمونديال دون أن يلعبوا.

باريزي كان ضمن تشكيلة إيطاليا 1982

رفع العديد من اللاعبين كأس العالم دون أن تطأ أقدامهم أرض الملعب، معظمهم حراس مرمى، لكن عدداً من النجوم لم يشاركوا في المبارايات إلا أنهم احتفلوا باللقب، فلنتعرف على بعضهم.

الأرجنتيني دانييل باساريلا

قائد "الألبيسيليستي" الذي توج بمونديال 1978 - بمشاركة في اللعب - لكن بعدها بثماني سنوات كان ضمن القائمة التي استدعاها المدرب كارلوس بيلاردو لكأس العالم 1986 بالمكسيك، لكنه لم يلعب ولو لدقيقة واحدة بسبب تعرضه، أولاً لعدوى معوية ثم لإصابة عضلية، وكان عمره آنذاك 33 عاماً.

ومع ذلك، يعتبر باساريلا اللاعب الأرجنتيني الوحيد الذي يمتلك في خزائه لقبين موندياليين، ولطالما مزح بشأن هذا الأمر قائلاً إن "الأرجنتين لديها 44 ميدالية مونديالية لـ43 لاعباً".

فرانكو باريزي

جاء وهو في عامه الـ22، ضمن قائمة "الأتزوري" التي توجت بمونديال إسبانيا 1982، لكن المدير الفني للمنتخب إنزو بيرزوت لم يدفع به في البطولة.

الظاهرة رونالدو
في نسخة 1994، التي فازت بها البرازيل، كان رونالدو نازاريو ضمن قائمة "تلسيليساو" وكان يبلغ وقتها 18 عاماً، وهو نفس عمر بيليه حين أبهر العالم في مونديال 1958 الذي توج به منتخب "السامبا"، لكن مدرب الفريق كارلوس ألبرتو باريرا لم يراهن عليه في هذه البطولة، ليصبح "الظاهرة" بطلاً دون أن يلعب

وفي مونديال 1998 حين أصبح رونالدو بالفعل أفضل مهاجم في العالم كان غيابه عن المباراة النهائية حاسماً في هزيمة البرازيل أمام فرنسا، وبذلك لم يصبح "الظاهرة" بطلاً على أرض الملعب سوى في مونديال 2002 الذي كان هدافه وواحداً وأبرز نجومه.