مهرجان جونة السينمائي سيمنح محمود حميدة جائزة الانجاز الإبداعي

إدارة الدورة الثامنة لمهرجان الجونة السينمائي تعلن أنها ستنمح النجم محمود حميدة جائزة الإنجاز الإبداعي، احتفاءً بالأدوار التي برع في تقديمها بالسينما والتلفزيون وإسهاماته.

  • الفنان محمود حميدة في إعلان الجونة
    الفنان محمود حميدة في إعلان الجونة

تمنح الدورة الثامنة من مهرجان الجونة السينمائي، الفنان محمود حميدة جائزة الإنجاز الإبداعي، في حفل الافتتاح الذي سينطلق في 24 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

المديرة الفنية للمهرجان ماريان خوري قالت بالمناسبة: "إنّ هذا التكريم يقف خلفه مسيرة فنية حافلة بالإنجازات وإسهامات كبيرة في إثراء الفن المصري ويعكس هذا تقدير المهرجان له ولجهوده المستمرة في السينما"، مضيفةً: "ما نقوم به هو احتفاء بإسهامات حميدة التي لا تنسى إذ تُعد سيرته درساً لكل من يسعى إلى تحقيق حلمه في عالم الفن".

الفنان حميدة يبلغ عمر مسيرته السينمائية نحو 38 عاماً، أي منذ شارك في فيلم "الأوباش"، مع يحيى الفخراني، لتتلاحق المحطات النوعية في خياراته للشاشة الكبيرة مع فسيلم "الإمبراطور" عام 1990 بمشاركة أحمد زكي، و"إنذار بالطاعة" – 1993 – مع ليلى علوي، و"قليل من الحب كثير من العنف" – 1995 – ثم المحطة الكبرى مع المخرج يوسف شاهين في  "المصير" عام 1997.

حاز حميدة العديد من الجوائز والتنويهات من مهرجانات ومنابر سينمائية عديدة خصوصاً عن أفلامه: الرجل الثالث، عفاريت الإسفلت، و ملك وكتابة. وأطلق عام 96 شركته "البطريق للإنتاج الفني". وأصدر المجلة السينمائية "الفن السابع". كما أسس "ستودو الممثل"، والتحق بدورتين في التمثيل بأحد ستوديوهات هوليوود.