7000 خطوة يمكن أن تنقذ حياتك

هذا هو كل ما يتطلبه الأمر لمن هم في الستين من العمر أو أكبر سناً لزيادة عمرهم بشكل كبير.

  • المشي يزيد العمر وخاصة لمن هم فوق الستين.
    المشي يزيد العمر وخاصة لمن هم فوق الستين.

هل تريد أن تعيش لفترة أطول؟ قمّ بنزهة، برحلة أقصر مما قيل لك.

فقد نقل موقع "أكسيوس" الأميركي إحصائيات مذهلة عن فوائد المشي: فقد تم تقليل مخاطر الوفيات بنسبة 50 في المائة لكبار السن الذين زادوا خطواتهم اليومية من حوالى 3000 إلى حوالى 7000 خطوة، وفقاً لبحث طبي جديد.

وأوضح الموقع أن الـ7000 خطوة هي الـ10000 خطوة الجديدة، من حيث الخطوات التي يجب أن تطلقها، وفقاً لتقارير مجلة لانسيت الطبية.

هذا هو كل ما يتطلبه الأمر لمن هم في الستين من العمر أو أكبر سناً لزيادة عمرهم بشكل كبير.

وجد الباحثون أنه حتى بالنسبة للبالغين الأصغر سناً، فإن فوائد المشي اليومي تصل في الواقع إلى حوالى 9000 خطوة في اليوم، وليس 10000 خطوة.

وأشارت الدراسة إلى أن الحد من المخاطر استقر بعد هذا الرقم.

تقول أماندا بالوش، عالمة الحركة وخبيرة الصحة العامة في UMass Amherst والمؤلفة الرئيسية للدراسة، إن "المشي يفيد كل خلية في الجسم تقريباً".

وأوضحت أن المشي فعال للغاية. فهو يقوي قلبك، ويحسّن كثافة العظام، ويريح عقلك، ويساعد في بناء العضلات وإدارة الألم.

ويمكن للجميع تقريباً القيام بمشي في أي مكان: منزلك، مكتبك، في الخارج. ابدأ دقيقة وشق طريقك.

قالت بالوش: "إنها ليست حالة الكل أو لا شيء". حتى مجرد زيادة عدد الخطوات اليومية إلى 5000 خطوة لمن هم في عمر 60 عاماً أو أكثر و 7000 خطوة للأشخاص الأصغر سناً، فهي تقلّل من مخاطر الوفيات بنسبة 40 في المائة.

وأوضحت الدراسة أنه يمكن لمعظمنا تتبع خطواتنا من خلال هواتفنا. إذا كان لديك هاتف ذكي، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل تطبيق صحي يقوم بحسابهم. إذا كنت تريد رؤى أعمق، يمكنك تنزيل تطبيق تتبع خطوات مثل هذا.

خلاصة القول: يمتلك معظمنا القدرة على إضافة بعض الخطوات الإضافية من خلال اتخاذ قرارات سريعة مثل صعود الدرج بدلاً من المصعد أو الدعوة إلى اجتماع في نزهة على الأقدام.

أي خطوات يمكنك إضافتها ستساعدك.

نقله إلى العربية: الميادين نت