في اليوم 269 للطوفان.. المقاومة تستدرج قوة للاحتلال إلى منزل مفخخ في رفح وتمطر المستوطنات بالصواريخ

المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف مستوطنات "غلاف غزة" بالرشقات الصاروخية المركزة، على الرغم من مرور 269 يوماً على "طوفان الأقصى"، وتستدرج قوة من "جيش" الاحتلال إلى منزل مفخخ قبل تفجيره وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

  • من مشاهد عرضتها كتائب القسام لاستهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة في حي الشجاعية (الإعلام العسكري)
    من مشاهد عرضتها كتائب القسام لاستهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية في مدينة غزة (الإعلام العسكري)

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، أنّ مجاهديها تمكنوا من استدراج قوة إسرائيلية إلى منزل مفخخ تم استخدامه في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح، وفور دخول الجنود إلى المنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بانهيار المبنى المفخخ في رفح على الجنود الإسرائيليين، مؤكدة وقوع عدد من الجرحى من بينهم جراحهم بليغة.

وأشارت إلى أنّه جرى نقل الجنود الجرحى بالمروحية إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها استهدفت مستوطنات "كيسوفيم" و"العين الثالثة" و"نيريم" و"صوفا" و"حوليت" في "غلاف غزة"، برشقات صاروخية مركزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت عن "صلية غير عادية" أطلقت نحو "غلاف غزة"، تضمنت نحو 20 قذيفة صاروخية، مؤكدةً دوي  صفارات الإنذار في العين الثالثة بـ "غلاف غزة" و"كيسوفيم".

وأشارت إلى استهدافها جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وذلك بوابل من قذائف الهاون النظامي.

كما نشرت سرايا القدس مشاهد من دك مجاهديها لجنود وآليات الاحتلال في محور التقدم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كذلك، تبنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف قوات الاحتلال في منطقة "كف المشروع" شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بقذائف "الهاون".

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى أنها استهدفت تحشدات قوات الاحتلال في قاطع رفح، محيط القرية السويدية، برشقة صاروخية  وقذائف "الهاون" النظامي من عيار (60) .

وفي سياق متصل، أشار مراسل الميادين في غزة، بأنّ عمليات المقاومة تتركز على مشاغلة قوات الاحتلال في محور "نتساريم" الذي يفصل شمال قطاع غزة ووسطه عن جنوبه، مؤكداً أنّ المقاومة أدخلت تكتيكات جديدة في عملياتها ضد الاحتلال، بما في ذلك استخدام قنابل إسرائيلية لم تنفجر.

ولفت مراسلنا إلى أنّ الاشتباكات العنيفة في حي الشجاعية في مدينة غزة تشير إلى أن المقاومة قد أعدّت نفسها جيداً لحرب استنزاف مع الاحتلال.

وكانت كتائب القسام، قد أكدت، أمس الأحد، استهدافها لناقلة جند من نوع "شيزاريت" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" جنوب حي تل الهوا في مدينة غزة، وأشارت إلى استهدافها دبابتي "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية بمدينة غزة.

كما أعلنت سرايا القدس، استهداف مجاهديها موقع "ناحل عوز" العسكري بصواريخ من نوع (107)، بينما أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّ مجاهديها نفذوا 4 عمليات في الساعات الماضية، توزعت بين خوض اشتباكات ضارية واستهداف لتجمعات آليات "جيش" الاحتلال في محاور القتال في قطاع غزة، وأدّت إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف "جيش" الاحتلال.

اقرأ أيضاً: "جيش" الاحتلال يقرّ بمقتل نقيب في الاحتياط وجندي.. وإصابة 22 آخرين في قطاع غزّة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك