"إحداهما عرضة للغرق".. سريع: استهدفنا سفينتين تتعاملان مع الاحتلال في البحر الأحمر وخليج عدن

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، يعلن استهداف سفينتين تتعاملان مع الاحتلال الإسرائيلي، في البحر الأحمر وخليج عدن، نصرةً لغزّة.

0:00
  • المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع (الإعلام الحربي اليمني)
    المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع (الإعلام الحربي اليمني)

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن، استهدفتا سفينتين تابعتين لشركتين تتعاملان مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال سريع، في بيانٍ الخميس، إنّ استهداف السفينتين، اللتين انتهكتا حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة، نُفذ، عبر استخدام عدد من الزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة.

وأضاف سريع أنّ العملية الأولى استهدفت السفينة " SOUNION" النفطية، التابعة لشركة تتعامل مع الاحتلال، وأُصيبت إصابة دقيقة ومباشرة في أثناء إبحارها في البحر الأحمر، مؤكداً أن السفينة "معرّضة للغرق".

وأضاف أنّ العملية الثانية استهدفت سفينة "Sw North Wind I"، وهي تابعة لشركة تتعامل مع الاحتلال، وأُصيبت بصورة مباشرة ودقيقة في أثناء إبحارها في خليج عدن والبحر الأحمر.

وأشار سريع إلى أنّ  القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمينة شاركت في تنفيذ العمليتين العسكريتين.

وأكد سريع أنّ  القوات المسلحة اليمنية مستمرة "في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، واستهداف كل السفن المرتبطة به، أو التابعة لشركات تتعامل معه، في منطقة العمليات العسكريةِ المعلنة في البيانات السابقة".
 
وشدّد على أنّ عمليات القوات المسلحة اليمنية "لن تتوقف إلا بعد إيقاف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا في قطاع غزة".

وفي وقت سابق الخميس، شدّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، على أنّ جبهات إسناد غزة مستمرة وفعّالة، معلناً عمليات نفذها اليمن في خلال أسبوع، عبر استخدام 21 صاروخاً بالستياً ومجنحاً وطائرة مسيّرة وزورقاً بحرياً.

وأضاف السيد الحوثي أنّ عدد السفن المستهدفة، بسبب ارتباطها بالاحتلال وانتهاكها قرار الحظر، بلغ 182 سفينة، منذ انطلاق جبهة اليمن الإسنادية.

وقال إنّ "شعبنا العزيز هو في موقف الشرف، وعندما تأتي الأجيال اللاحقة لن يكون تلطخ بعار التخاذل، كحال كثير من الشعوب والأنظمة".

اقرأ أيضاً: مؤكداً تصاعد العمليات.. مصدر يمني للميادين: انخفاض ملحوظ في السفن المتجهة إلى "إسرائيل"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك