"القسام" تنشر فيديو لأسيرة قتيلة.. وأبو عبيدة يكشف تعليمات جديدة بشأن التعامل مع الأسرى

المتحدث العسكري باسم "القسام"، أبو عبيدة، يؤكد أنه إذا أراد "الجيش" الإسرائيلي الحصول على أسراه عبر الضغط العسكري، فسيحصل عليهم أمواتاً.

0:00
  • الناطق العسكري لكتائب الشهيد عزب الدين القسّام، أبو عبيدة
    الناطق العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسّام، أبو عبيدة

حمّل المتحدث العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، و"الجيش" الإسرائيلي، "وحدهما، المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى، بعد تعمدهما تعطيل أي صفقة تبادل بسبب مصالح ضيقة، علاوةً على تعمّدهما قتل العشرات من الأسرى، خلال القصف الجوي المباشر".

وفي رسالة عبر تطبيق "تيليغرام"، أضاف أبو عبيدة: "نقول للجميع، بصورة واضحة، إنه بعد حادثة النصيرات، صدرت تعليمات جديدة للمجاهدين المكلَّفين حراسة الأسرى بشأن التعامل معهم، في حال اقتراب جيش الاحتلال من مكان احتجازهم".

وحذَر من أنّ "إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى، من خلال الضغط العسكري، بدلاً من إبرام صفقة، سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت. وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى وإما أحياء".

  • صورة نشرها الإعلام العسكري في كتائب الشهيد عز الدين القسام، عقب انتهاء رسالة المتحدث العسكري، أبو عبيدة.
    صورة نشرها الإعلام العسكري في كتائب الشهيد عز الدين القسام، عقب انتهاء رسالة المتحدث العسكري، أبو عبيدة

وفي سياق متصل، شدّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، في حديث إلى الميادين، على أنّ "تصريحات نتنياهو هي خطاب اليائس، الذي يبحث عن نصر موهوم لم يفلح في تسويقه".

وأشار إلى أنّ "نتنياهو يؤكد، عبر تصريحاته اليوم، أنه هو المعطِّل لصفقة التبادل واتفاق وقف إطلاق النار"، مؤكداً إمكان عودة جميع الأسرى "إلى عائلاتهم فوراً، وكل تأخير في موافقة نتنياهو والتزامه بشأن ما تم التوصل إليه، بتاريخ الـ2 من تموز/يوليو، يعني تعريض حياة المزيد من الأسرى للخطر".

وأشار الرشق إلى أنه، "مع حرص حماس على سلامة الأسرى وحسن معاملتهم، يواصل نتنياهو إصراره على قتلهم وتجاهل أوضاعهم".

ونشرت كتائب القسام فيديو، تظهر فيه إحدى المختطفات وهي تناشد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الذهاب نحو اتفاق يخرجها من قطاع غزة.

وتستمر التظاهرات الضخمة في "تل أبيب"، احتجاجاً على حكومة نتنياهو، مطالبةً بإجراء انتخابات مبكرة، والتوصل إلى صفقة تبادل الأسرى.

وامتلأت شوارع "تل أبيب"، في الليلة الثانية على التوالي، بعشرات آلاف المطالبين بإبرام صفقة لتبادل الأسرى، محملين نتنياهو مسؤولية عودة الأسرى الـ6 قتلى، قبل يومين.

اقرأ ايضاً: مئات الآلاف من المستوطنين يتظاهرون في المدن المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل للأسرى

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك