الجيش السوري يستعيد قرى من داعش قرب خناصر ويتقدم في الغوطة الشرقية

الجيش السوري يتابع تقدمه على محور خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي ويستعيد السيطرة على عدد من القرى من تنظيم داعش، وفي الغوطة الشرقية بريف دمشق يتقدم الجيش في منطقة وادي عين ترما لمحاصرة المسلحين في جوبر.

صورة بثها ناشطون لتقدم الآليات السورية في وادي عين ترما
حرر الجيش السوري قرى "جديدة " و"رسم عسكر" و"شريمة" قرب خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي.

هذا وواصل الجيش السوري عملياته في الغوطة الشرقية لدمشق متقدماً في مناطق بوادي عين ترما في ظل اشتباكات مع المجموعات المسلحة، حيث قال الإعلام الحربي إن الجيش سيطر على عدد من كتل الأبنية جنوب كازية سنبل في وادي عين ترما.


وفي البادية يواصل الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم العسكرية ضد داعش، وقال مصدر عسكري إن وحدات الجيش والقوات الحليفة سيطرت على عدد من النقاط على بعد 4 كيلومترات شرق منطقة الضليعيات في الريف الشرقي لحمص.


وأضاف المصدر إن العمليات أسفرت عن مقتل عدد كبير من مسلحي داعش، إضافةً إلى تدمير معدات وأسلحة للتنظيم.

التصدي لهجمات داعش في دير الزور والتحالف يرتكب مجزرة جديدة

أما في دير الزور فقد أفادت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء عن تصدي الجيش السوري مدعوماً بالطيران الحربي لهجمات مسلحي داعش على عدد من النقاط العسكرية على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور.

وخاضت وحدات الجيش اشتباكات عنيفة مع مجموعات داعش التي هاجمت مناطق البانوراما ومحيط اللواء 137 ومحيط تلة بروك ومدرسة السواقة جنوب مدينة دير الزور.

في سياق متصل أفادت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة لوكالة سانا بأن طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة "اعتدت على منازل المدنيين في بلدة الصور بالريف الشمالي لدير الزور ما أسفر عن استشهاد 8 مدنيين وإصابة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة في منازل الأهالي وممتلكاتهم".

اخترنا لك