انتهاء المرحلة الثانية من اتفاق برزة والجيش يتقدم في البادية

الجيش السوري يتابع تقدمه في ريف حمص الشرقي ويسيطر على مواقع جديدة في البادية، كما يصد هجوماً عنيفاً لداعش على طريق إثريا - خناصر، واستئناف المرحلة الثانية من اتفاق حيي برزة وتشرين بدمشق لخروج المسلحين وعودة أجهزة الدولة.

1246 شخصاً بينهم 718 مسلحاً خرجوا من برزة وتشرين مع انتهاء المرحلة الثانية من الاتفاق
انتهت المرحلة الثانية من عملية خروج المسلحين وعائلاتهم من حيي برزة وتشرين في دمشق، في إطار تنفيذ اتفاق يقضي بإنهاء الوجود المسلح فيهما.

ونقلت وكالة سانا الرسمية للأنباء عن محافظ دمشق بشر الصبان إن المرحلة الثانية من اتفاق برزة وحي تشرين انتهت بخروج 1246 شخصاً بينهم 718 مسلحاً.

وخرج الاثنين الماضي عدد من الحافلات تقل الدفعة الأولى من المسلحين وعائلاتهم من منطقة برزة باتجاه الريف الشمالي، لكن العملية تعرضت للتوقف عدة أيام لأسباب مجهولة، وعادت للاستئناف الجمعة، ومن المفترض أن يستمر خروج المسلحين الرافضين للمصالحة على دفعات خلال الأيام المقبلة، حتى إخلاء الحي بشكل كامل من المسلحين.

ولفت نشطاء إلى أن السلطات المختصة دخلت حي تشرين الجمعة بعد أن غادره المسلحون وبدأت بتمشيطه وإزالة العبوات الناسفة منه، كما تجددت المواجهات في حي القابون القريب، حيث أفيد عن قصف مدفعي نفذته قوات الجيش السوري على معاقل المسلحين في الحي.

وفي ريف حمص الشرقي أفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون باتجاه الحدود السورية العراقية ويستعيدون مثلث ظاظا، ويؤمنون مثلث بغداد - الأردن - دمشق بعد السيطرة على تلال المحدد شرق مثلث ظاظا الذي يفصل ريف حمص الشرقي عن ريف دمشق الشرقي.

كما سيطرت قوات الجيش السوري على مقلع المشيرفة الجنوبية بريف حمص الشرقي بعد مواجهات مع مسلحي داعش.

إحباط هجوم عنيف لداعش على طريق إثريا - خناصر

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش السوري هجوماً عنيفاً لتنظيم داعش على الطريق بين إثريا وخناصر بريف حماه الشرقي.

وقالت سانا إن الهجوم أسفر عن القضاء على 20 من عناصر داعش وإصابة العديد غيرهم وتدمير آلياتهم، كما عرض الإعلام الحربي شريط فيديو يظهر عودة حركة السير الطبيعية إلى الطريق بين إثريا وخناصر وهو طريق استراتيجي يعد الشريان الحيوي لمدينة حلب.

اخترنا لك