حماس تعلن تضامنها مع الأسرى المضربين عن الطعام

"حماس" تعلن في بيان لها تضامنها مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يةأتي البيان بعد حديث للإذاعة الإسرائيلية قالت فيه إن 86 أسيراً من حماس أوقفوا إضرابهم في سجن جلبوع إضافة إلى أسرين آخرين في سجن مجدو.

الحركة أعلنت إسنادها ودعمها للأسرى
أكدت حركة "حماس" تضامنها مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والوقوف إلى جانبهم في إضرابهم المفتوح حتى انتزاع حقوقهم كافة وتحقيق مطالبهم العادلة مما يسمى مصلحة السجون الإسرائيلية.

الحركة أعلنت على لسان الناطق باسمها عبداللطيف القانوع إسنادها ودعمها للأسرى داعية أبناء الشعب الفلسطيني بكل مكوناته ومستوياته إلى الوقوف خلف قضية الأسرى وإسنادهم بكل الوسائل والطرق حتى تحقيق مطالبهم المشروعة التي كفلها لهم القانون الإنساني والدولي.

وطالبت المؤسسات الإنسانية والحقوقية والدولية بتحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها تجاه الأسرى في سجون الاحتلال والعمل على إنهاء معاناتهم وانتهاكات الاحتلال بحقهم وسياسة العزل الانفرادي والإهمال الطبي والإجراءات القمعية التي يتعرضون لها.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية ادّعت أن حجم الإضراب عن الطعام الذي أعلنه الأسرى الفلسطينيون "بدأ ينحسر" بعد أن أوقف 86 أسيراً محسوباً على حماس إضرابهم في سجن جلبوع إضافة إلى أسيرين آخرين في سجن مجدّو.

اخترنا لك