إعلام إسرائيلي: أسيران قتلا بعملية لـ"الجيش" في خان يونس مطلع هذا العام

تزامن الأعمال العسكرية الإسرائيلية داخل قطاع غزة، مع مقتل الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، بات أمراً ثابتاً إلى حد كبير، إذ تعقب كل عملية اقتحام أو تنفيذ غطاء ناري الإعلان عن مقتل المزيد منهم، الأمر لذي يجعل من استعادتهم عبر العمل العسكري ميؤوساً منه.

0:00
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في إحدى تظاهراتهم المطالبة باتفاق يعيد لهم أبناءهم (رويترز)
    عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في إحدى تظاهراتهم المطالبة باتفاق يعيد لهم أبناءهم (رويترز)

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنّ 47 أسيراً إسرائيلياً من أصل 120 في قطاع غزة، قد أُعلِن موتهم.

كذلك، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنّ تقديرات "الجيش"، تشير إلى أنّ الأسيرين ألكس دانتسيغ ويغاف بوخشتاف، اللذين أعلن عن وفاتهما في غزة، "قتلا بعملية للجيش في خان يونس جنوبي قطاع غزة مطلع هذا العام".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، أنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وبعد نقاشٍ مع القادة الأمنيين والعسكريين، أمر بسفر وفد المفاوضات يوم الخميس إلى قطر.

وقالت معلقة الشؤون السياسية في قناة "كان"، غيلي كوهين، إنه "في نهاية مشاورات أمنية استثنائية استمرّت 6 ساعات تناولت مسألة الوثيقة الإسرائيلية لصفقة أسرى ووقف إطلاق النار، ومسائل استراتيجية أخرى، أعلن مكتب رئيس الحكومة عن توجه الوفد الإسرائيلي يوم الخميس لمواصلة المفاوضات".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي يحذّر: حياة الأسرى واحتمالات الحرب الواسعة في الشمال مرهونة بجمود المفاوضات

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك