استطلاع: 62% من جنود "جيش" الاحتلال يؤيدون التوقيع على صفقة أسرى

استطلاع نشرته وسائل إعلام إسرائيلية يؤكد أنّ 62% من جنود "الجيش" الإسرائيلي يؤيدون التوقيع على صفقة تبادل أسرى.

0:00
  • استطلاع: 62% من جنود
    استطلاع: 62% من جنود "جيش" الاحتلال يؤيدون التوقيع على صفقة أسرى

أظهر استطلاع نشرته وسائل إعلام إسرائيلية أنّ 62% من جنود "الجيش" الإسرائيلي يؤيدون التوقيع على صفقة أسرى.

وقال 61.8% من الجنود المشاركين في الاستطلاع إنهم يؤيدون التوقيع على صفقة تبادل أسرى، بينما لا يؤيد 14.4% الصفقة، في حين أن 7.6% ليس لديهم رأي في الأمر، و16.2 % لا يعرفون.

يأتي ذلك في وقتٍ يطالب مئات آلاف الإسرائيليين حكومة الاحتلال قبول صفقة الأسرى، محمّلين رئيسها بنيامين نتنياهو مسؤولية التأخر في التوصل إلى صفقة، واستعادة أبنائهم الأسرى.

وتضع "إسرائيل" أسراها في قطاع غزة تحت الخطر عبر غاراتها العشوائية على القطاع، بحيث كشفت إذاعة "الجيش" الإسرائيلي أنّ 47 أسيراً إسرائيلياً، من أصل 120، في قطاع غزة، أُعلِن موتهم.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ تقديرات "الجيش" تشير إلى أنّ الأسيرين ألكس دانتسيغ ويغاف بوخشتاف، واللذين أُعلن موتهما في غزة، "قُتلا عبر عملية للجيش الإسرائيلي في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، مطلع هذا العام".

وقالت معلقة الشؤون السياسية في قناة "كان"، غيلي كوهين، إنه "في نهاية مشاورات أمنية استثنائية، استمرّت 6 ساعات وتناولت مسألة الوثيقة الإسرائيلية لصفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار، أعلن مكتب رئيس الحكومة توجه الوفد الإسرائيلي يوم الخميس لمواصلة المفاوضات".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي يحذّر: حياة الأسرى واحتمالات الحرب الواسعة في الشمال مرهونة بجمود المفاوضات

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك