اعتداءات إسرائيلية تستهدف خراج بلدات لبنانية عند الحدود مع فلسطين

مراسل الميادين يؤكد أن "جيش" الاحتلال أطلق صاروخاً، ونفّذ غارتين في بلدات عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

  • الاحتلال يستهدف نصب الشهيد سليماني وخراج بلدات عند الحدود اللبنانية
    "جيش" الاحتلال الإسرائيلي يستهدف خراج بلدات عند الحدود الجنوبية اللبنانية

أكّد مراسل الميادين أنّ طائرة الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت صاروخاً على خراج بلدة كفرشوبا، كما نفّذت غاراتان على تلّة العويضة قرب بلدة الطيبة الحدودية. 

كذلك، قال إنّ غارة اسرائيلية، استهدفت نصباً للقائد السابق لقوّة القدس في حرس الثورة الإيراني، الشهيد قاسم سليماني، قرب بلدة كفركلا الحدودية. 

وأمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، في بيان، أنّ مجموعة الشهيدين إبراهيم حبيب الدبق، وعلي عدنان شقير، هاجمت مواقع الاحتلال: جل العلّام، وثكنة زرعيت، وموقع البحري، الواقع مقابل رأس ‏الناقورة، بـ"الصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة".‏ 

وكانت المقاومة قد استهدفت عدداً من دبابات الميركافا التابعة لـ "جيش" الاحتلال في الأيام الماضية، كان آخرها أمس، في موقع ‏الراهب، وجرى إصابتها إصابةً مباشرة ما أدّى إلى قتل وجرح طاقمها.

وأكّدت أيضاً استهدافها موقع المطلّة ‏وموقع الطحيّات بـ "الأسلحة المناسبة". 

وفي وقت سابق أمس، أكد مراسل الميادين، استهداف حزب الله لكل مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلّة.

وأضاف أنّه استهداف موقع للاحتلال في رويسات العلم  بصاروخين موجهين، و"بشكل مباشر" موقع الرادار، وبـ "صاروخ موجّه" أيضاً موقع الاحتلال في المالكية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع وآلية إسرائيلية موقعةً قتلى وجرحى

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك