الصحة في غزّة تسجل أكثر من 39 ألف شهيدٍ.. ونزوح جماعي في خان يونس

في اليوم الـ290 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وزارة الصحة تفيد بارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد عائلات المدنيين في قطاع غزّة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

0:00
  • مستشفى ناصر تستقبل عشرات الشهداء والإصابات جراء قصف إسرائيل عنيف على شرق خان يونس 22 تموز/يوليو
    مستشفى ناصر تستقبل عشرات الشهداء والإصابات من جرّاء قصف إسرائيلي عنيف على شرق خان يونس 22 تموز/يوليو "رويترز"

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه البري والجوي والبحري على قطاع غزة، لليوم الـ290 على التوالي، حيث ارتفع عدد الشهداء، إلى 39 ألفاً و6 شهداء، إضافةً إلى 89 ألفاً و818 مصاباً منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أنّ الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينياً وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت أنهُ لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يتعذّر الوصول إليهم من قِبل طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

كذلك، أشارت الوزارة إلى أن حصيلة الجرحى من جرّاء القصف البري والجوي على خان يونس منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة، ارتفعت إلى أكثر من 120 مصاباً، بالإضافة إلى عشرات الشهداء.

وشنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي هجومات واسعة على مدينة خان يونس منذ صباح اليوم، ما أسفر عن استشهاد 45 فلسطينياً حتى الآن، بحسب ما أكّد مراسل الميادين.

ومنذ الصباح، يستقبل مستشفى ناصر الطبي أعداداً من الجرحى على دفعات، مع استمرار القصف الإسرائيلي على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

وذكر مراسلنا أنّ مئات العائلات محاصرة في منازلها بسبب التوغّل الإسرائيلي والأحزمة النارية المكثّفة شرقيّ خان يونس، فيما نزح أكثر من 200 ألف شخص إلى منطقة المواصي والمناطق الغربية للمدينة.

كذلك، أشار إلى أنّ "جيش" الاحتلال، بدأ التوغّل في مناطق الزنة وعبسان وبني سهيلا وسط غطاء ناري مكثّف.

وفي منطقة البريج وسط القطاع، تحدّث المراسل عن تسجيل إصابات من جراء سقوط قذائف مدفعية إسرائيلية قرب محطة أبو عاصي غربي البريج.

اقرأ أيضاً: بعد دقائق من أوامر إخلاء أحياء خان يونس الشرقية: شهداء وجرحى بغارات شنّها الاحتلال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك