النخالة: المقاومة الفلسطينية ستبقى وفية لذكرى السيد الشهيد نصر الله ومآثره

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، أكد أنّ الشهيد السيد نصر الله أمضى حياته قائداً في مقدمة الصفوف، وسرايا القدس تؤكد أن اغتياله حماقة إسرائيلية، لم يحسب الاحتلال تبعاتها.

0:00
  • الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، أكد أنّ فلسطين تسكن قلب الشهيد السيد نصر الله وعقله والقدس قبلة جهاده
    الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، أكد أنّ فلسطين تسكن قلب الشهيد السيد نصر الله وعقله، والقدس قبلة جهاده

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، أنّ المقاومة الفلسطينية تدرك أنها فقدت سنداً كبيراً لها ولمسيرتها، بعد ارتقاء الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، "شهيداً على طريق القدس".

وأضاف النخالة، في بيانٍ، أنّ السيد نصر الله أمضى حياته قائداً في مقدمة الصفوف، و"فلسطين تسكن قلبه وعقله، والقدس قبلة جهاده"، مشيراً إلى أنّ المقاومة الفلسطينية ستبقى وفية لذكراه ومآثره العظيمة، خلال قيادته المميزة للمقاومة الإسلامية في لبنان والمنطقة.

وشدّد النخالة على الثقة بأن "إخوة السيد نصر الله في حزب الله سيكملون مسيرته ويرفعون راية المقاومة عالياً".

ونعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السيد نصر الله "سيداً عظيماً التحق برفاقه الشهداء، الذين كتبوا التاريخ بدمائهم بعد مسيرة حافلة بالانتصارات، وصولاً إلى معركة الإسناد والبطولة، دعماً لغزة في معركة طوفان الأقصى".

سرايا القدس: الاحتلال ارتكب حماقة لم يحسب تبعاتها

وأكدت السرايا لحزب الله "أن العدو ارتكب حماقة لم يحسب تبعاتها، ونحن على ثقة بكم، وسنرى بأسكم وجهادكم نافذاً".

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، أكدت ثقتها العالية بأن حزب الله سيتجاوز المصاب الجلل، مشيرةً إلى أنّه "سيخلف القائد قادةٌ أكفاء سيواصلون الدرب الذي خطّه الشهيد بدمائه ودماء إخوانه".

وأكدت القسّأم أنّه يُسجَّل للسيد نصر الله موقفه التاريخي بشأن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، خلال معركة طوفان الأقصى، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات، ورفضه القاطع وقف جبهة الإسناد لغزة على رغم التضحيات الجسيمة التي قدمها لبنان وحزب الله.

وأشارت إلى أنّ السيد نصر الله توّج ذلك بتقديم روحه فداءً للأقصى، وليختلط دمه بدماء شهداء فلسطين وقادتها المجاهدين.

اقرأ أيضاً: فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى السيد نصر الله: المدافع عن فلسطين.. صادق القول والفعل

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك