النزاع يتفاقم داخل جبهة حلفاء نتنياهو.. سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل

وزير المالية في حكومة الاحتلال سموتريتش يهاجم وزير الأمن القومي بن غفير ويؤكد أن هناك فشل تمام بكل ما يتعلق بالجبهة الداخلية في المجتمع العربي داخل فلسطين المحتلة.

  • وزير
    وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، ووزير المالية الإسرائيلي، بتسليئيل سموتريتش (أرشيفية - وسائل إعلام إسرائيلية)

هاجم وزير المالية في حكومة الاحتلال، بتسلئيل سموتريش، الأحد، بشدّة وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير، والشرطة التي تقع تحت مسؤولية الأخير، وذلك على خلفية "انتشار السلاح في المجتمع العربي في البلاد"، وفقاً لما ذكره الإعلام الإسرائيلي.

وقال سموتريتش، خلال مؤتمر "بين الأمن والتكنولوجيا"، إنّ "الجبهة الأخرى التي لا ينبغي تجاهلها في سلة التهديدات هي الجبهة الداخلية (في المجتمع العربي داخل فلسطين المحتلة)"، مؤكّداً أنّ "الشرطة والمؤتمنون عليها يفشلون فشلاً ذريعاً في جمع مئات الآلاف من الأسلحة غير الشرعية في المجتمع العربي".

وأضاف: "نحن مطالبون هنا ببذل جهد كبير بالأفعال، وليس بالأقوال والإعلانات"، متابعاً: "في هذا الموضوع نحن بعيدون عن تنفيذ ما يجب تنفيذه، وينبغي جمع قطع السلاح (في المجتمع العربي) واجتثاث هذه الظاهرة، لأنّها خطير من نواح معينة، أكثر من الخطر خلف الحدود".

في المقابل، ردّ بن غفير على هذا الانتقاد، معتبراً أنّ "كلام سموتريش يجعل اليساريين يفركون أيديهم بسرور".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: غالانت ينصح الكابينت بتجنب الحرب مع لبنان.. وسموتريتش وبن غفير يعترضان

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك