باقري كني: المقاومة ركيزة لا يمكن إنكارها للاستقرار والأمن الإقليمي

نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية علي باقري كني يؤكّد أنّ استمرار الجرائم الصهيونية والدعم الأميركي لها هو أحد مظاهر فشل الولايات المتحدة في فرض نظامها المنشود على المجتمع الدولي، وشعوب العالم غير مستعدة للتنازل عن حقوقها.

  • إيران قدمت مقترحاتها للتمهيد لختام سريع لمفاوضات الاتفاق النووي في فيينا - علي باقري كني
    نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية علي باقري كني

قال نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية علي باقري كني إنّ استمرار الجرائم الصهيونية والدعم الأميركي لها هو "أحد مظاهر فشل الولايات المتحدة في فرض نظامها المنشود على المجتمع الدولي".

وأضاف باقري كني، في مقابلة مع وكالة "إيسنا" الإيرانية، أنّ مجلس الأمن فشل في اتخاذ قرار حاسم لمصلحة السلام والأمن العالميين، ومن ضمنه "وقف العدوان  الصهيوني على غزة".

وتابع: "إذا كان الأميركيون في السنوات السابقة، ومع الجهود التي بذلوها، اعتقدوا أنهم يستطيعون فرض نظامهم المنشود من خلال اللجوء إلى وسائل القوة على مناطق العالم، فاليوم باتوا يعترفون بأن النظام الناشئ عن إطار الأحادية آخذ في التراجع".

وأشار إلى أنّ شعوب العالم وفلسطين "أثبتت بوضوح أنها غير مستعدة للتنازل عن حقوقها وقبول الإملاءات الأميركية".

كذلك، قال باقري كني: "ثبت للجميع اليوم أن تيار المقاومة ركيزة لا يمكن إنكارها للاستقرار والأمن الإقليمي، وجزء من أيّ تصور مستقبلي للمنطقة"، لافتاً إلى أنّ دور تيار المقاومة المعزز للأمن في المنطقة "لا يخفى على أحد".

يأتي كلام باقري كني في وقت يخوض المقاومون الفلسطينيون في قطاع غزّة معارك ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدّة محاور داخل القطاع، ويكبّدون الاحتلال خسائر فادحة.

اقرأ أيضاً: "جيش" الاحتلال يقرّ بمقتل ضابط وجندي جديدين في معارك شمالي قطاع غزّة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك