بالصواريخ والمسيّرات الانقضاضية.. حزب الله يستهدف موقعي زبدين والزاعورة

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تعلن استهداف موقعي زبدين والزاعورة الإسرائيليين، وتحقق إصابات مباشرة.

0:00
  • استهداف سابق من قبل المقاومة الإسلامية في لبنان لثكنة زبدين الإسرائيلية عند الحدود مع فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي)
    استهداف سابق من المقاومة الإسلامية في لبنان لثكنة زبدين الإسرائيلية، عند الحدود مع فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - مساء اليوم السبت، استهداف موقع زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية، مؤكدةً إصابته إصابة مباشرة.

وأكدت المقاومة شَنَّ مجاهديها هجوماً جوياً، عبر سربٍ ‌‏من المسيّرات الانقضاضية، على مرابض المدفعية والصواريخ في الزاعورة.

واستهدفت المقاومة في الزاعورة أماكن التموضع ‏والاستقرار لضباط الاحتلال وجنوده، ومنصات القبة الحديدية فيها، وأصابت ‏أهدافها بِدقة، وحققت إصابات ‏مُؤكدة.‏ 

ووفق بيان المقاومة، يأتي ذلك "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداء ‌‏العدو الإسرائيلي على بلدة صفد البطيخ".

واليوم أيضاً، أعلنت المقاومة قصف مجاهديها مستوطنة "دفنا" الإسرائيلية، بعشرات صواريخ الكاتيوشا، مؤكدةً أنّ مجاهديها أدخلوا مستوطنة "دفنا" في "جدول النيران للمرة الأولى".

وأعلنت المقاومة استهدافها تجمّعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في محيط موقع المنارة، ‏بالقذائف المدفعية، مؤكّدةً إصابته إصابة مباشرة.‏

وكان الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أكد، في الـ17 من تموز/يوليو الحالي، في مناسبة إحياء العاشر من محرّم، أنّ "التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ واستهداف مستوطنات جديدة لم يتم استهدافها سابقاً".

اقرأ أيضاً: حزب الله يستهدف ثلاث مستوطنات للمرة الأولى.. و"رويسات العلم" بصاروخ "وابل"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك