حزب الله: خطوة "إسرائيل" الحمقاء في اليمن إيذانٌ بمرحلة ‏خطيرة من المواجهة

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تؤكد أنّ العدوان الصهيوني الغادر على اليمن، عبر الحماية والدعم الأميركيين التامين، هو استكمالٌ ‌‏للعدوان الأميركي البريطاني.

0:00
  • حزب الله: خطوة
    حزب الله: خطوة "إسرائيل" الحمقاء في اليمن إيذانٌ بمرحلة ‏خطيرة من المواجهة

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - أنّ العدوان الصهيوني الغادر على اليمن، عبر الحماية والدعم الأميركيين التامّين، هو "استكمالٌ ‌‏للعدوان الأميركي البريطاني".

وأكد في بيان أنّ "الخطوة الحمقاء، التي أقدم عليها العدو الصهيوني، هي إيذان بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة بالغة الأهمية".

وقدّم حزب الله، مساء السبت، إلى "الشعب اليمني الحر والشريف وقيادته الشجاعة ‌‏والحكيمة أسمى آيات العزاء بالشهداء الأبرار".

وقال إنّ "العدوان تأكيد لا لبس فيه للأهمية القصوى لجبهات الإسناد في كل المنطقة، ودورها ‌‏العظيم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني".

"العدوان لن يمر من دون ردٍ قاسٍ ورادع"

وتتالت بيانات التنديد بالعدوان الإسرائيلي على اليمن، بحيث دانت حركة الجهاد الإسلامي "العدوان الصهيوني المجرم على الشعب اليمني، والذي استهدف منشآت مدنية".

وشددت على أنّ "هذه الجريمة الصهيونية الجديدة تؤكد أن هذا الكيان المجرم ليس خطراً على الشعب الفلسطيني وحده".

بدورها، دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة "العدوان الصهيوني الغاشم على اليمن"، مؤكدةً أنه "لن يمر من دون ردّ قاسٍ ورادع".

وفي بيان لها، أكدت لجان المقاومة في فلسطين أنّ "العدوان على اليمن هو عدوان على كل مكونات الأمة".

ومساء السبت، أفاد مراسل الميادين في اليمن بوقوع غارات عدوانية، استهدفت محطة رأس كثيب الكهربائية  في محافظة الحديدة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر، مشيراً إلى أنها أدت إلى اشتعال النيران في منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

ونقل الإعلام الإسرائيلي، عن مصادر أميركية رسمية، أنّ  25 طائرة حربية، من نوع "أف 35"، هاجمت، على دفعات، عدةَ أهداف في اليمن.

اقرأ أيضاً: سريع: سنردّ باستهداف أهدافٍ حيوية للاحتلال.. ونعدّ العدة لحربٍ طويلة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك