حزب الله يستهدف "دفنا" بـ"الكاتيوشا" رداً على اعتداء عدلون.. والاحتلال يقرّ بأضرار

المقاومة الإسلامية في لبنان، تستهدف مستوطنة "دفنا" بصواريخ "الكاتيوشا"، في ردّه على اعتداء الاحتلال الذي استهدف بلدة عدلون، والإعلام الإسرائيلي يقرّ بوقوع أضرار.

0:00
  • حزب الله
    من مشاهد سابقة عن استهداف حزب الله مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة "المنارة" (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأحد، استهدافها مستوطنة "دفنا" بصواريخ "الكاتيوشا"، رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت مدنيين في بلدة عدلون، أمس، وأصابت عدداً منهم بجروح.

واستهدفت ‏المقاومة أيضاً موقعي "الرمثا" و"السماقة" في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، محققةً إصاباتٍ مباشرةً فس كليهما.

وأكدت المقاومة أنّ هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وكان حزب الله قد استهدف "دفنا" للمرة الأولى أمس السبت، بعشرات صواريخ "الكاتيوشا"، رداً على الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف المدنيين في بلدة برج مملوك.

وأقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط صواريخ تسبّبت بأضرار في المستوطنة، مشيرةً إلى دوي صفارات الإنذار في عدد من مستوطنات "دفنا" و"هغوشريم" و"كفار غلعاد" و"شئا يشوف" و"بيت هيلل" و"شلومي" في الشمال.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، حيث استهدفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدتي راشيا الفخار والعديسة.

وفي غصون ذلك، زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان شهداء على طريق القدس، هم مصطفى حسن فواز (فداء) من بلدة دبعال الجنوبية، وياسين حسين حسين (أبو زهراء)  وأحمد علي موسى (كرار) من بلدة حولا الجنوبية.

اقرأ أيضاً: رئيس بلدية حيفا: الحرب المقبلة مع حزب الله ستكون "أكثر تعقيداً"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك