حزب الله يعلن استهداف مواقع للاحتلال وتجمع ‏لجنوده في محيط حدب يارين

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله تواصل استهداف تجمعات ومواقع الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة، وتعلن تحقيق إصابات مباشرة.

  • لبنان
    المقاومة الإسلامية: المجاهدين أصابوا الموقع بالأسلحة الصاروخية

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان_حزب الله، اليوم الثلاثاء، أن مجاهديها استهدفوا تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين عند الحدود اللبنانية _الفلسطينية المحتلة.

وجاء في بيان المقاومة الإسلامية الأول لهذا اليوم أن المجاهدين أصابوا الموقع بالأسلحة الصاروخية بشكل مباشر.

وفي بيانٍ ثانٍ، تبنّت المقاومة الإسلامية استهداف قوة من القناصة التابعة لها تجهيزات تجسسية إسرائيلية في مقابل قرية الوزاني وإصابتها إصابة مباشرة.

وفي وقت سابق، أعلن مراسل الميادين في جنوب لبنان أن نيراناً مباشرة انطلقت من لبنان استهدفت موقع بركة ريشا الإسرائيلي في الجليل الغربي.

وفيما يخص الاعتداءات الإسرائيلية على أطراف بعض القرى الحدودية، أفاد مراسل الميادين بأن مدفعية الاحتلال استهدفت أطراف بلدة شيحين والناقورة وأطراف بلدات يارين والجبين وطيرحرفا.

يأتي ذلك في وقت أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حزب الله كثّف إطلاق صواريخه الثقيلة من لبنان نحو المواقع العسكرية والمستوطنات في كل أنحاء الجليل. 

وقال مراسل صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في الجليل والجولان يائير كراوس إنّ حزب الله أطلق خلال الساعات الـ24 الماضية عشرات الصواريخ العادية والمُضادة للدروع نحونا، إذ وصل عدد استهدافات حزب الله إلى 13 استهدافاً.

وأمس، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله 13 عملية ضد مواقع وانتشار "جيش" الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

وفجر أمس، نشرت المقاومة مشاهد توثّق عملية استهدافها تجهيزاتٍ تجسّسية في موقع رأس الناقورة العسكري التابع لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي باستخدام "صاروخٍ موجّه خاص".

وفي وقتٍ سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حزب الله بإمكانه إطلاق نحو ألف صاروخ على "تل أبيب" في ساعتين من العمل، مشيرةً إلى أنّ بعض الصواريخ التي سيتم إطلاقها "سيكون دقيقاً"، وبعضها سيطلق على "ناطحات سحاب في تل أبيب".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: حزب الله يرفع منسوب حربه النفسية علينا

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك