حزب الله يُعيد استهداف قاعدة "دادو" بالصواريخ.. والنيران تشتعل في صفد

المقاومة الإسلامية في لبنان، تواصل عملياتها، وتُعيد قصف مقر قيادة المنطقة الشمالية في "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة "دادو".

0:00
  • 7 فرق تعمل على إخماد
    7 فرق تعمل على إخماد نيران في عدة مناطق  في صفد في الجليل المحتل من جراء سقوط صواريخ من لبنان

قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الأربعاء، مقر قيادة المنطقة الشمالية في "جيش" العدو الإسرائيلي في قاعدة "دادو" بعشرات ‏الصواريخ.‏ 

وأكد بيان المقاومة أنّ الاستهداف جاء دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

وقاعدة "دادو" التي أعاد حزب الله استهدافها في الساعات الماضية، هي مقر قيادة الجبهة الشمالية في "جيش" الاحتلال، تقع شمالي غربي مدينة صفد المحتلة، وتبعد عن الحدود اللبنانية نحو 12 كم، وتبلغ مساحة القاعدة 240 ألف متر مربع.
 
أمّا المهام التي تديرها قاعدة "دادو"، فهي قيادة القوات البرية العاملة في الساحة الشمالية، وتضع الخطط العملياتية للهجوم والدفاع في الجبهة الشمالية، بالإضافة إلى أنها تدير مع هيئة الأركان، العدوان على لبنان وسوريا.

كذلك، قصفت المقاومة الإسلامية بعشرات الصواريخ مستعمرة "حتسور".‏ 

وقبل ذلك، استهدفت المقاومة مقر قيادة الموساد في ضواحي "تل أبيب"  بصاروخ ‏باليستي من نوع "قادر 1"، وأكد بيان المقاومة أنّ المقر المستهدف هو المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي.‏

وفي السياق، أشار مراسل الميادين إلى أن صليات صاروخية متوسطة المدى تطلق من لبنان في اتجاه هدف عسكري في محيط صفد المحتلة.

وبالتزامن مع ذلك، اعترف الإعلام الإسرائيلي بإصابات مباشرة طالت مدينة صفد ومحيطها من جراء الصليات الصاروخية التي أطلقها حزب الله، مؤكداً اشتعال النيران هناك، فيما توجد معلومات عن وجود محاصرين.

وتعمل 7 فرق على إخماد نيران في مناطق عديدة في صفد في الجليل المحتل من جراء سقوط صواريخ من لبنان.

ويوسّع حزب الله من دائرة نيرانه تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، على الرغم من العدوان الإسرائيلي الواسع على القرى في الجنوب والبقاع. 

اقرأ أيضاً: "وول ستريت جورنال": ترسانة حزب الله الضخمة تنتظر "إسرائيل".. وستغرقها في مستنقع آخر

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك