حزب الله يكمن لآلية عسكرية في المطلة.. وإعلام إسرائيلي: مقتل جندي و6 إصابات

المقاومة الإسلامية في لبنان تنفذ عدة عمليات في اتجاه أهداف تابعة للاحتلال شمالي فلسطين محققة خسائر في صفوف قوات "الجيش" الإسرائيلي، وفق اعترافات إعلام الاحتلال.

  • مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية آلية عسكرية تابعة لـ
    مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية آلية عسكرية تابعة لـ "جيش" الاحتلال عند مثلث يفتاح - قدس، شمالي فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - ‏استهدافها، الأحد، آلية عسكرية إسرائيلية في محيط موقع المطلّة، شمالي فلسطين المحتلة، وذلك بعد عملية رصد وترقب قبل استهدافها عند وصولها إلى المكمن.

وأكدت المقاومة، في بيانٍ، أنّ العملية التي نفذتها بالصواريخ الموجّهة، حققت إصابة مباشرة وأدت إلى تدمير الآلية الإسرائيلية وإيقاع من فيها بين قتيل ‏وجريح.‏

وعقب العملية، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي وإصابة 6 آخرين، مضيفةً أنّ تبادلاً كثيفاً لإطلاق النار وإطلاق قذائف "الهاون" في اتجاه موقع في "المطلة" من أجل عرقلة إجلاء الإصابات.

وكان إعلام الاحتلال قد تحدّث عن إصابة سيارة تابعة لمجموعة الجهوزية في "المطلة" بصاروخ مضادّ للدروع، ووصفت ما وقع بـ "حادثة معقدة".

وبالأسلحة الصاروخية التي حققت إصابات مباشرة، استهدف المقاومة مواقع الاحتلال رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة، والسماقة والرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة.

ونشر الإعلام الحربي التابع للمقاومة الإسلامية مشاهد توثق استهداف مبنى يتموضع فيه جنود "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة المطلة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المقاومة شنّها هجوماً جوماً ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقرّ قيادة للفرقة 91 في "أييلت هشاحر" (شمال شرق صفد)، مبيّنةً أنّ الهجوم استهدف أماكن استقرار ضباط وجنود الفرقة بشكلٍ مباشر، وأوقعهم بين قتيل وجريح.

كما شنّت المقاومة جوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة "بيت هلل"، ‏مُستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها، حيث حققت إصابة مباشرة وأوقعت جنود الاحتلال بين قتيلٍ ‏وجريح.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله سقطت في "أييلت هشاحر"، مقرّةً بأنها أصابت مكان سكن الجنود، وأنّ العملية نتجت عنها إصابة جندي بجراح خطيرة.

اقرأ أيضاً: الميادين تكشف معلومات جديدة عن إصدار حزب الله "إلى من يهمّه الأمر"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك