رئيس مجلس الدوما الروسي يبدأ زيارة إلى الجزائر غداً الاثنين

رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، سيجري محادثات مع رئيس مجلس الدوما الروسي، تتطرّق إلى الملفات ذات الصلة بالتعاون والنشاط البرلماني.

0:00
  • رئيس مجلس الدوما الروسي يبدأ زيارة إلى الجزائر غداً الاثنين
    رئيس مجلس الدوما الروسي يبدأ زيارة إلى الجزائر غداً الاثنين

يشرع رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا، فولودين فياتشيسلاف فيكتوروفيتش، يوم غد الاثنين، في زيارة رسمية إلى الجزائر.

وأفاد بيان للمجلس الشعبي الجزائري (البرلمان) أن زيارة رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا، فولودين فياتشيسلاف فيكتوروفيتش، إلى الجزائر ستشكّل "لبنة جديدة في صرح العلاقات التي تجمع البلدين اللذين يطمحان إلى تعزيز علاقاتهما الثنائية، ولا سيما على الصعيد البرلماني".

وبحسب البيان، فإن رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، سيجري محادثات مع رئيس مجلس الدوما الروسي، تتطرّق إلى الملفات ذات الصلة بالتعاون والنشاط البرلماني.

ومن الجدير بالذكر، أنّ الجزائر وروسيا تجمعهما علاقات جيدة منذ 6 عقود، علماً أنّ الطرفين وقّعا سنة 2001 إعلاناً حول الشراكة الاستراتيجية، كما تطوّرت هذه العلاقات في السنوات الأخيرة، ولا سيما مع الحملة الغربية على روسيا بعد الحرب في أوكرانيا، والتي رفضت الجزائر أن تكون جزءاً منها.

وفي نيسان/أبريل الماضي، زار المبعوث الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوغدانوف الجزائر، والتقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مؤكداً "عمق العلاقات الاستراتيجية بين الجزائر وروسيا"، ووجود "تنسيق سياسي كبير".

وقد زار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون موسكو في شهر حزيران/يونيو 2023 الماضي، حيث تحدّث عن التوجّه نحو علاقات استراتيجية معمّقة بين البلدين.

اقرأ أيضاً: روسيا تبحث إنشاء موانئ في دول أفريقية بينها مصر والجزائر

اخترنا لك