رئيسي يدعو الشركات المحلية إلى تصدير اللقاحات ضد كورونا

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يؤكد استعداد بلاده لمواصلة التعاون مع كافة الدول من أجل القضاء على جائحة كورونا.

  • الرئيس الايراني يؤكد على مواصلة إصلاح السياسات النقدية
    الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

أشاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، بجهود الشركات المحلية المنتجة للقاحات كورونا، قائلاً إن بإمكان هذه الشركات أن تقوم بعد تحديد احتياطي الاحتياج الداخلي، بتصدير فائض منتجاتها إلى خارج البلاد.

وأكد رئيسي، مواصلة الالتزام بكامل التعليمات الوقائية والصحية المتعلقة بمكافحة مرض كورونا على صعيد البلاد، مثمّناً دور جميع المسؤولين والجهات المعنية في هذا الخصوص.

كذلك، قال إن المتوقع من مسؤولي الأمر التأسي بسلوك قائد الثورة الإسلامية وبذل الجهود من أجل تكريس وترسيخ البروتوكولات والتعليمات الصحية والامتثال إلى نصائح الخبراء والمختصين وقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، داخل المجتمع. 

رئيسي أكد استعداد بلاده لمواصلة التعاون مع كافة الدول من أجل القضاء على هذه الجائحة، وتقديم المساعدات الانسانية إلى البلدان المحرومة في المنطقة وسائر نقاط العالم.

الرئيس الايراني يؤكد على مواصلة اصلاح السياسات النقدية

في سياق آخر، قال الرئيس الإيراني يوم أمس، إن نهج حكومتة بالاستمرار في إصلاح السياسات النقدية والمالية بالتزامن مع التصدي للغلاء لخفض الضغوط الناجمة عن الغلاء عن كاهل المواطنين، مضيفاً أن جدول الأعمال الرئيس للحكومة في مجال المعيشة خلال الأشهر الثمانية الأخيرة تمثل بالسيطرة على التضخم الجامح الذي الحق أضراراً بالقدرة الشرائية للمواطنين خاصة الشرائح الضعيفة.  

وأشار رئيسي إلى أن التضخم انخفض من نحو 60 بالمائة في أيلول/سبتمبر العام 2021 إلى 46 بالمائة في اذار/مارس، قائلاً إن "نجاح الحكومة هو أنها تمكنت خلال 8 أشهر من الوقوف إلى حد ما أمام سيل التضخم واثبتنا قدرتنا على خفض سرعة التضخم وستنخفض النسبة أكثر فاكثر خلال الأشهر القادمة".

وقال إن الحكومة ستتابع بجدية اتخاذ الاجراءات المؤثرة في قطاعين أي الاستمرار في إصلاح السياسات النقدية-المالية ومكافحة الغلاء كي نتمكن من خفض ضغوط الغلاء عن كاهل شعبنا العزيز أكثر فأكثر تدريجياً.

اخترنا لك