رداً على اعتداء شبعا.. حزب الله يستهدف "كتيبة السهل" في "بيت هلل" بصليات من "الكاتيوشا"

حزب الله يرد على اعتداءات الاحتلال على جنوبي لبنان، مستهدفاً "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل"، بصلياتٍ من "الكاتيوشا". كما استهدف موقع "جل العلام" والجنود في محيطه، بينما تندلع حرائق في مناطق كثيرة من الشمال.

0:00
  • من مشاهد عن استهداف حزب الله مقرّ كتيبة السهل التابعة للواء
    من مشاهد سابقة عن استهداف حزب الله مقرّ "كتيبة السهل" في قاعدة "بيت هلل" الإسرائيلية (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأحد، استهدافها "كتيبة السهل" الإسرائيلية في ثكنة "بيت هلل"، بصليات من صواريخ "الكاتيوشا"، رداً على ‌‏الاعتداء والاغتيال الذي نفّذه الاحتلال في بلدة شبعا. ‏

ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على بلدة الضهيرة، التي وقعت السبت، استهدفت المقاومة موقع "جل العلام" وانتشار الجنود في محيطه، بقذائف المدفعية ومحققةً إصاباتٍ مباشرة.‏ 

ودمّرت المقاومة التجهيزات التجسسية في ‏موقع "رويسات العلم"، في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بعد استهدافها بالأسلحة المناسبة.

كذلك، استهدف حزب الله أيضاً‏ موقع "المالكية" وثكنة "زرعيت"، بقذائف المدفعية، محققاً إصابةً مباشرةً في كليهما. كما استهدف موقعي "زبدين" و"رويسة القرن"، في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، مصيباً إياهما بصورة مباشرة. ‏ 

وفي وقت سابق، استهدفت ‏المقاومة موقع "المرج"، بالأسلحة ‏الصاروخية، وأصابته بصورة مباشرة أيضاً. ‏

وأكدت المقاومة أنّ هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

واقع صعب في الشمال: اندلاع حرائق في أكثر من 10 مناطق

أما في كيان الاحتلال، فأكدت وسائل إعلام إسرائيلية اندلاع حرائق في مستوطنة "بيت هلل"، من جراء سقوط صواريخ فيها، مضيفةً أنّ صاروخاً سقط أيضاً في مستوطنة "معيان باروخ" في الشمال.

ووصفت الواقع الذي يشهده الشمال بـ"الصعب"، مشيرةً إلى اندلاع حرائق في أكثر من 10 مناطق في الجليل الأعلى.

إلى جانب ذلك، تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن دوي صفارات الإنذار في عدد كبير من مستوطنات الشمال.

وأوردت منصة إعلامية إسرائيلية أنّ سلطات "كريات شمونة"، طلبت من المستوطنين الموجودين فيها البقاء قرب الملاجئ، حتى إشعار آخر.

السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال تزفّ شهيداً

في غضون ذلك، زفّت "السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي" الشهيد فادي قاسم كنعان (جهاد)، من بلدة شبعا الجنوبية، والذي ارتقى  الأحد دفاعاً عن لبنان، وإسناداً للمقاومة في قطاع غزة.

وأكدت السرايا أنّها ماضية في الذّود عن كل الوطن، حتى تحقيق النصر والتحرير لكل الأرض المحتلة. 

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، بحيث استهدف الاحتلال أطراف بلدة الناقورة، بالقصف المدفعي.

واستهدفت غارة من مسيّرة إسرائيلية أطراف بلدة باتوليه، بينما استهدفت أخرى بلدة الجبين.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: الدفاع الجوي يجرّب أساليب جديدة لاعتراض مسيّرات حزب الله.. لكنها تفشل

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك