سريع: سنردّ بضرب أهدافٍ حيوية للاحتلال.. ونعدّ العدة لحربٍ طويلة

بعد الغارات الإسرائيلية المعادية على ميناء الحديدة، العميد يحيى سريع يؤكد أنّ القوات المسلحة اليمنية سترد على العدوان السافر، وستقوم بضرب الأهداف الحيوية في الكيان الصهيوني.

0:00
  • سريع: سنردّ باستهداف أهدافٍ حيوية للاحتلال.. ونعدّ العدة لحربٍ طويلة معها
    المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات المسلحة اليمنية سترد على العدوان السافر، "وستقوم باستهداف الأهداف الحيوية في الكيان الصهيوني".

وأضاف سريع: "نُعدّ العدة لحربٍ طويلة ضدّ العدو الإسرائيلي، حتى وقف العدوان على غزة، ورفع الحصار عنها"، مجدّدًا التأكيد أن "منطقة يافا المحتلة غير آمنة".

وأشار إلى أنّ "العدوان الإسرائيلي على اليمن يفرض على كل أبناء الأمة التحرك الجاد نصرة للقضية الفلسطينية"، مشدداً على أنّ "الشعب اليمني العظيم، بقيادته وقواته المسلحة، سيتجاوز هذا التحدي، كما تجاوز التحديات خلال الأعوام الماضية".

الشامي: بنك الأهداف داخل كيان الاحتلال سيتّسع

بدوره، قال وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية، ضيف الله الشامي، إنّ "العدوان الإسرائيلي ليس جديداً لأن العدو لا يستهدف سوى المدنيين".

وأكد الشامي، في حديثٍ إلى الميادين، أنّ "عملية مسيرة يافا جعلت العدو يتخبط ويشنّ الهجوم على الحديدة"، موضحاً أنّ "لا عذر لأي متخاذل، بحيث باتت المعركة مباشرة مع العدو الصهيوني، وجبهات الإسناد ستستمر".

وأضاف أن "دخولنا اليوم حرباً مباشرة يعني أنّ بنك الأهداف سيتّسع"، مشيراً إلى أنّ "العدو يحاول إضعاف جبهة الإسناد اليمنية، لكنه يتجاهل أنّ اليمن يُعِدّ العدة، واستهداف الأماكن غير المحصنة سيكون أسهل".

وأكد الشامي: "نحن نعلم أين نضرب ومتى نضرب، ونمتلك بنك أهداف داخل عمق الكيان الصهيوني، والمفاجآت ستكون كبيرة"، مضيفاً: "قصدوا من خلال استهداف خزانات النفط أن تشتعل النيران حتى يشاهد العالم ضربتهم، لكن عود كبريت كان يمكن أن يُحدث ذلك".

وشدّد على أنّ "أميركا رأس الشرّ والإجرام، وهي من يدير المعركة في العدوان على غزة واليمن، وليست بعيدة عما يجري".

ولفت إلى أنّ "إسرائيل لم تحصل على أي فائدة من الحماية الأميركية والحماية البريطانية، وهي تحاول أن ترمي آخر أوراقها، لكنها ستكون خاسرة".

يأتي ذلك بعد أن شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتٍ معادية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، غربي اليمن، أسفرت عن ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

وفي إثر العدوان الإسرائيلي، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أنّ "الجريمة الإسرائيلية هذه لن تُثنينا عن مواصلة الإسناد لغزة، بل سيكون هنا عمليات تقضّ مضاجع الكيان الموقت".

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك