"طوفان الشعوب".. أحرار العالم يواصلون تضامنهم مع غزة

التظاهرات والفعاليات التضامنية متواصلة في عدد من الدول العربية والأجنبية، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الرابع عشر على التوالي.

  • من وقفة تضامنية مع فلسطين وغزة في تشيلي
    من وقفة تضامنية مع فلسطين وغزة في تشيلي
  • تظاهرات في الإكوادور تضامناً مع غزة
    تظاهرات في الإكوادور تضامناً مع غزة
  • تظاهرات في كولومبيا تضامناً مع غزة
    تظاهرات في كولومبيا تضامناً مع غزة
  • مسيرة بحرية تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي
    مسيرة بحرية تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي

تستمر التظاهرات والفعاليات التضامنية في عدد من الدول العربية والأجنبية، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الرابع عشر على التوالي.

في الأردن، انطلقت الوفود في اتجاه المناطق الحدودية مع فلسطين المحتلة للمشاركة في الوقفات التضامنية مع فلسطين وغزة.

مراسلة الميادين في الأردن، قالت إنّ المتظاهرين طالبوا بطرد السفير الإسرائيلي وسحب السفير الأردني من "تل أبيب"،  وكذلك إلغاء اتفاقية الدفاع المشتركة مع الولايات المتحدة الأميركية.

وبالتزامن مع صلاة الجمعة، جابت مسيرات دعم لفلسطين كافة محافظات العراق، كما توجهت حشود من العراق إلى الحدود الأردنية نصرة لفلسطين وتضامناً مع المقاومة.

وفي لبنان، نظّم العشرات من اللبنانيين مسيرة بحرية  في ميناء صيدا جنوبي لبنان نصرةً لفلسطين أيضاً، كما تظاهر العشرات في وسط بيروت. 

كما نُظّمت تظاهرات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان.

هذا وخرجت تظاهرات حاشدة دعماً ونصرةً للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة في الجزائر وتونس.

وفي اليمن، خرجت تظاهرات شعبية حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات دعماً لغزة. كما جابت حشود كبيرة، في شارع جمال عبد الناصر وسط مدينة تعز جنوبي غرب اليمن، دعماً لتمسك أبناء غزة بأرضهم.

ومن سوريا، آلاف السوريين في دمشق خرجوا في مسيرات حاشدة من أجل غزة.

وفي إيران، أفاد مراسل الميادين بخروج تظاهرات تضامنية في طهران ومدن إيرانية عديدة، وصولاً إلى الحدود مع العراق، دعماً لأهالي قطاع غزة في مواجهة عدوان الاحتلال.

وذكلا مراسل الميادين في طهران أن هناط دعوات في الشارع الإيراني من أجل إيجاد طرق للوصول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة للانخراط في المقاومة.

كما شهدت العاصمة الإيرانية، تظاهرة للأمهات الإيرانيات وأبنائهن في "ساحة الأم" تضامناً مع الأمهات والأطفال في غزة.

كذلك، خرجت مسيرات حاشدة في قطر ومصر دعماً لغزة. واحتشد العديد من المصريين في قلب ميدان التحرير لدعم القضية الفلسطينية ورفضًا لتهجير الفلسطينيين، فضلاً عن وقف العدوان والحصار الإسرائيلي على غزة الذي يستمر لليوم 14 على التوالي.

وفي السياق، خرجت تظاهرات دعماً لفلسطين وغزة، في كوريا الجنوبية وبرلين ولوزان السويسرية وتشيلي، كما يواصل الفرنسيون التظاهر في عدد من المدن الفرنسية دعماً للفلسطينيين، رغم التضييقات وعمليات القمع التي تعرضوا لها من قبل الشرطة الفرنسية.

كذلك، شهدت كل من الأرجنتين والإكوادور مظاهرتين شعبيتين داعمتين لفلسطين، احتجاجاً على الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين أول. 

ومن ماليزيا، توجه العشرات نحو السفارة الأميركية في العاصمة كوالالمبور احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة، على وقع هتافات نصرة للأقصى ولفلسطين.

وأشعلت "طوفان الأقصى" تضامناً عربياً وأجنبياً مع غزة. ويتظاهر الملايين في عدة دول عربية وإسلامية وغربية، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي، وزادت حدة التظاهرات بعد مجزرة مستشفى المعمداني التي استشهد في إثرها نحو 500 جلّهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً: بعد تظاهرات منددة بجرائم الاحتلال.. مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب يغادر البلاد

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك