عارضة مشاهد استهداف سفينة في البحر الأحمر.. صنعاء تُزيح الستار عن "طوفان-المدمر"

القوات المسلحة اليمنية تكشف عن زورق "طوفان-المدمر" المسيّر، والذي دخل المواجهة لأول مرة، وتشير إلى أنّها استهدفت به سفينة "Transworld Navigator" قبل أسبوع، عارضةً مواصفاته ومميزاته.

  • زورق
    زورق "طوفان المدمر" المسيّر (الإعلام الحربي)

أزاحت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، الستار عن زورق "طوفان المدمر" المسيّر، في كشفٍ هو الرابع لسلاح نوعي دخل معركة إسناد قطاع غزة خلال شهر حزيران/يونيو الجاري. 

مواصفات الزورق: 

- زورق حربي مسيّر محلي الصنع. 

- له قدرة تدميرية عالية ويحمل رأساً حربياً يزن 1000 – 1500 كغم. 

- مزوّد بتكنولوجيا متقدّمة، وله تحكّم يدويّ وتحكّم عن بعد. 

- تبلغ سرعة "طوفان المدمر" 45 ميلاً بحرياً في الساعة، ويعمل في جميع الظروف البحرية. 

استهداف سفينة بزورق "طوفان المدمر"

وعرض الإعلام الحربي اليمني مشاهد لإحدى عمليات زورق "طوفان المدمر" باستهداف سفينة "Transworld Navigator" في البحر الأحمر الأسبوع الماضي، وهي سفينة تابعة لإحدى الشركات التي خالفت قرار الحظر. 

وقدّمت القوات المسلحة اليمنية النصح لطواقم السفن التابعة للشركات التي خالفت قرار الحظر بالتخلي عن تلك السفن التي قد تصبح هدفاً للقوات البحرية في أي وقت. 

كما أكّدت القوات المسلحة أنّ عمليات قواتها البحرية ستستمر وتتصاعد ضد كل سفن الشركات المخالفة، ما دام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لم يتوقف. 

وكانت القوات المسلحة قد كشفت، في وقتٍ سابق هذا الشهر، عن صاروخ "فلسطين" الباليستي، ثم عن زورق "طوفان 1" المسير، وبعدها عن صاروخ "حاطم 2" الباليستي فرط الصوتي. 

يأتي ذلك في تطور لافت، إذ إنّ امتلاك صنعاء لمثل هذه القطع العسكرية التي تتميز بتقنيات متطورة ومتقدمة، يؤكد تعاظم قدراتها العسكرية بحراً وبراً.

اقرأ أيضاً: السيد الحوثي: الأميركيون عاجزون عن حماية السفن الإسرائيلية.. وتصعيدنا سيستمر ويتطور

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك